عدسة “المواطن” توثق مقتنيات متحف موروث الأجداد بخميس مشيط

الجمعة ٣ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٨ صباحاً
عدسة “المواطن” توثق مقتنيات متحف موروث الأجداد بخميس مشيط

رصدت عدسة “المواطن“، عصر أمس الخميس، مقتنيات متحف موروث الأجداد بمركز تندحة بخميس مشيط، لصاحبه حمد بن سعيد بن أحمد القحطاني.

وقال القحطاني: إن هذا المتحف من أقدم المتاحف بمنطقة عسير، وهو مصرح من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، موضحاً أنه يحتوي على آلاف القطع التراثية كما يحتوي على أكثر النوادر من التراث.

وأضاف لـ”المواطن“، أن المتحف يتميز بموقعه الاستراتيجي بمحافظة خميس مشيط بمركز تندحة على مساحة 800 متر مربع، وأن له ضيافةً خاصة، مشيراً إلى أن المتحف يفتح أبوابه يومياً لاستقبال الزوار من الجنسين، كما يحظى بزيارة عدد من المهتمين بالتراث من جميع دول العالم ومن كبار الشخصيات.

وأضاف أنه تم إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب باسم قناة متحف موروث الأجداد، ويوجد بهذه القناة بعض من الزيارات للمتحف، كما توجد سجلات خاصة لتسجيل الزيارات لجميع الزوار والشخصيات.

وأكد أن المتحف يمارس نشاطه على مدى العام بدون توقف، وله طاقم رجالي لاستقبال الرجال الزوار، وطاقم نسوي لاستقبال النساء الزائرات، وهذا المتحف يقدم للزائرين أنواع القهوة والشاهي والتمور والمياه الصحية.

وختم أن المتحف متوفر به الخدمات العامة بما فيها دورات المياه والإرشادات للزائرين، وأدوات السلامة وأبواب الطوارئ، وغرف لاستراحة الزائر الذي يأتي من مناطق بعيدة.

مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 5 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 3 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 1 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 2 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 6 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 9 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 10 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 22 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 23 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 24 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 25 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 26 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 27 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 28 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط 66 مقتنيات متحف موروث الاجداد بخميس مشيط

إقرأ المزيد