تفاصيل بيان البيت الأبيض حول اتصال #ترامب بالملك سلمان

الإثنين ٣٠ يناير ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٦ مساءً
تفاصيل بيان البيت الأبيض حول اتصال #ترامب بالملك سلمان

المواطن – الرياض

أصدر مكتب السكرتير الصحفي في البيت الأبيض، بياناً حول اتصال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال البيان: تحدث الرئيس ترامب، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، حيث أكد الزعيمان على الصداقة الطويلة الأمد والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة انتشار إرهاب الإسلام المتطرف، وكذلك على أهمية العمل معا لمعالجة التحديات التي تواجه السلام والأمن في المنطقة، بما في ذلك الصراعات في سوريا واليمن.

واستطرد البيان بالقول: وقد وافق خادم الحرمين الشريفين، على طلب الرئيس ترامب لدعم مناطق آمنة في سوريا واليمن، فضلاً عن دعم أفكار أخرى لمساعدة العديد من اللاجئين الذين نزحوا بسبب النزاعات المستمرة.

كما اتفق الزعيمان على أهمية التطبيق الصارم لخطة العمل الشاملة والمشتركة مع إيران والتصدي لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وأعرب ترامب عن دعمه للبرنامج الاقتصادي لرؤية المملكة 2030 كما أعرب الزعيمان عن الرغبة في استكشاف خطوات إضافية لتعزيز التعاون الاقتصادي والطاقة بين البلدين.

وناقشا أيضاً دعوة من الملك للرئيس ترامب لقيادة جهد الشرق الأوسط لدحر الإرهاب والمساعدة على بناء مستقبل اقتصادي واجتماعي جديد لشعب المملكة العربية السعودية والمنطقة.

واختتم ترامب والملك سلمان الحديث بتأكيد التزامهم الشخصي باستمرار المشاورات بشأن مجموعة من القضايا الإقليمية والثنائية.