منال الشريف تثير الجدل على خطى #فتاة_التحلية

الخميس ١٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٥٦ مساءً
منال الشريف تثير الجدل على خطى #فتاة_التحلية

المواطن – الرياض

أثارت فتاة تدعى منال الشريف، موجة من الجدل مجدداً بعد نشرها صوراً لها بدون عباءة أو حجاب، وذلك بعد أيام من واقعة الشابة ملاك الشهري التي ظهرت في التحلية بدون عباءة وتم ضبطها والتحقيق معها من قبل هيئة الادعاء العام.

ونشرت منال الشريف صورة لها وهي على أحد الشواطئ وتجلس دون عباءة أو حجاب، مما اعتبره البعض تحدياً لتقاليد المجتمع وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وكتبت منال الشريف معلقة على صورتها: “صورتي على شاطئ نجمة في رأس تنورة (شرق المملكة مطل على الخليج العربي)، حيث لا هيئة ترفع شكوى ضد النساء غير المحجبات”.

وأثارت صورة منال الشريف النقاش حول قضية ملاك الشهري التي ما لبث أن هدأ الجدل الواسع حولها بعد أن انقسم السعوديون بشأنها إلى فريقين، دافع الأول عن تصرفها بالخروج من دون حجاب معتبراً أنه تصرف شخصي، فيما امتدح الفريق الثاني جهود الشرطة في ملاحقتها والقبض عليها تأكيداً على الالتزام بتعاليم الشرع والتقاليد.

وألقت شرطة الرياض، يوم الاثنين الماضي، القبض على الفتاة ملاك الشهري التي تحدّت هيئة الأمر بالمعروف، قبل بضعة أسابيع وخرجت إلى شارع التحلية دون عباءة بعد أن كتبت تغريدة أعلنت فيها أنها ستخرج إلى الشارع دون عباءة برفقة صديق وستدخن أيضاً سيجارة.

ودشن مغردون وسماً بعنوان “منال الشريف” علقوا من خلاله على ظهورها بدون حجاب.

وقالت حنان الجويري: “كفاكي سفاهة و احترمي الذوق العام للمجتمع اللي قدر الله عليه أن تحسبي فيه أنثى !”.

وقال أحمد بوشكاش: “هيلاري كلينتون اجتهدت كثيراً في إفساد المرأة السعودية استقبالها سمر بدوي ومنال الشريف من أجل الحرية والمساواة اليوم أهملها الأمريكيون”.

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    البحر لا يحب الغزل وإنما بلع المبتزل وإن الشرف غار عليك لا أسف من أمهات أضاعت الوتر ، ترنمي كا تشائي فحكم الله هو المنتظر ، إن كان الجلد لا يكفي فالسجن أرقا للبشر .

إقرأ المزيد