ماذا تعرف عن موراتا نجم ريال مدريد ويوفنتوس؟

الأحد ١١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٢ صباحاً
ماذا تعرف عن موراتا نجم ريال مدريد ويوفنتوس؟

المواطن – الرياض

بزغ نجم اللاعب الإسباني ألفارو موراتا مع ناديه ريال مدريد وتدرج داخل النادي في الفئات السنية حتى وصل للفريق الأول، مع المدرب جوزيه مورينيو عام 2010م.

وبعد أربعة أعوام انتقل موراتا ليوفنتوس الإيطالي الذي أمضى معه موسمين قبل أن يُفعِّل الريال خيار الشراء الذي اشترطه في عقده مع اليوفي في يونيو 2016.

أمضى موراتا موسماً ناجحاً مع ريال مدريد ج، حيث فاز معه ببطولة الشباب وسجل اللاعب 34 هدفاً في البطولة.

وتمت ترقيته إلى ريال مدريد ب. في يوليو 2010، حينها قرر مورينهو تصعيده إلى الفريق الأول مع بقائه في الفريق الثاني (الكاستيا).

وبعد إصابة هيغواين وبقاء بنزيما المهاجم الوحيد للريال في الفريق الأول اجبر مورينهو أن يعين موراتا المهاجم الثاني للريال فأتاح له مورينهو في ديسمبر 2010 لعب أولى مبارياته مع فريق ريال مدريد A الفريق الأول أمام سرقسطة حيث أدخله بديلاً لـ انخيل دي ماريا في الدقيقة 88 من عمر المباراة ليفوز الريال 3/1 على سرقسطة.

بعدها بعشرة أيام لعب موراتا أولى مبارياته مع الريال في كأس الملك بعد أن دخل بديلاً في الدقائق الأخيرة أمام ليفانتي ليفوز الريال 8/0، لكن بعد المباراة قال مورينهو إن موراتا لن يكون في موسم (2010-2011) مهاجماً في ريال مدريد الفريق الأول وتعاقد مع اديبايور لستة أشهر.

وفي فبراير 2011، سجل موراتا أول هاتريك في مشواره الكروي، في مباراة فاز فيها فريقه بسبعة أهداف مقابل هدف، ضد ديبورتيفو لاكرونيا (ب). في بداية موسم (2011-2012) بدأت الفرق الكبيرة تطالب بتعاقدها معه لكن إدارة النادي ومورينهو رفضا العروض المقدمة، وجددا العقد مع اللاعب حتى عام 2015.

وفي صييف 2014 انتقل موراتا ليوفنتوس بسبب طول جلوسه على دكة البدلاء لوجود المهاجم الأول كريم بنزيما، وذلك بمبلغ قُدر بـ20 مليون يورو بعقد لمدة 5 سنوات مع خيار العودة إلى الريال بعد 3 أعوام.

 

 

إقرأ المزيد