يعد جزءًا من برنامج نخبة مكة

كدانة تُطلق مسار مستقبل المشاعر من 4 محاور

الأحد ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٠١ مساءً
كدانة تُطلق مسار مستقبل المشاعر من 4 محاور
المواطن - فريق التحرير

أطلقت شركة كدانة للتنمية والتطوير الذراع التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مسار “مستقبل المشاعر” الذي يعد جزءًا من برنامج “نخبة مكة” الذي استهدف لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين، ويُعد استكمالًا لبرنامج نخبة مكة التي أطلقته الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في وقت سابق، بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للمشاركة في تطوير مكة المكرمة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في خدمة ضيوف الرحمن.

مستهدفات التنمية بمكة المكرمة والمشاعر

ويُعد “نخبة مكة” برنامجًا تدريبيًا ضمن برامج الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، للإسهام في رفع جودة التدريب والتعليم بما يحقق مستهدفات التنمية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، الذي يهدف لبناء وتطوير القدرات الوطنية بالتأهيل على رأس العمل لمدة عام في تخصصات متعددة من خلال استقطاب أفضل الكفاءات الواعدة وتدريبهم عبر رحلة تطويرية متكاملة مصممة بناءً على أفضل الممارسات العالمية.

تأهيل على رأس العمل وشهادات مهنية

ويرتكز مسار “مستقبل المشاعر” على أربعة محاور، تشمل التأهيل على رأس العمل، والحصول على الشهادات المهنية، وتنمية الجدارات الوطنية، ورفع مستوى المعرفة.

وتميز البرنامج الذي يستهدف حديثي التخرج بتنوع التخصصات المستهدفة التي غطت تخصصات نظم المعلومات الإدارية، وهندسة الحاسب، وعلوم الحاسب الآلي، وهندسة النقل، والاستثمار، وعلوم البيانات، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الصناعية، والجيوماتكس، والتواصل والعلاقات العامة.
يُذكر أن المنظمين للبرنامج سيسهمون في إثراء تجربة الحاج الروحانية، إلى جانب تعزيز الصورة المشرفة والحضارية للمملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج لعام 1446هـ .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد