أسبوع الأزياء 2024.. الرياض وجهة عالمية بارزة في قطاع الأزياء

الإثنين ٢١ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٩ مساءً
أسبوع الأزياء 2024.. الرياض وجهة عالمية بارزة في قطاع الأزياء
المواطن - تصوير - خالد الحمودي

جذب أسبوع الأزياء في الرياض 2024، والذي أقيم خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري، الأنظار منذ بدء فعالياته، خلال الأيام الماضية، مرسّخاً مكانته الرصينة كأحد أبرز الفعاليات الدولية في عالم الموضة.

وكان حفل الافتتاح قد قدّم مشهداً جمالياً آسراً عبر مزج الأزياء بالتكنولوجيا والفن والإبداع، حيث أضاء شعار “أسبوع الأزياء في الرياض” الواجهة الرقمية لميدنة الرياض، ما خلق صورة بصرية ساحرة ومتكاملة.

أسبوع الأزياء في الرياض يعد حدثاً استثنائياً، حيث افتتحت الروبوت “سارة” وهي أول روبوت سعودي، عرض أزياء العلامة السعودية “كاف باي كاف”، فأبهرت الحضور بأناقتها وحركاتها الواقعية، وهو ما سعت المصمّمة كوثر الهريش إلى تجسيده في مجموعتها ربيع/صيف 2025، للإضاءة على مفهوم “الجمال الاصطناعي”. وإلى جانب “كاف باي كاف”، شهد اليوم الثالث عروضاً فريدة أبهرت الحضور للمصمّمين منى الشبيل، وأباديا، ورزان العزوني، وآرام.

وشهد أسبوع الموضة ، عروضا لمصمّمين مرموقين مثل وعد العقيلي وفاطمة عبد القادر وخولة العيبان وأشواق المرشد وأتيليه حكايات ويحيى البشري، الذي اختتم الليلة بعرض خلّاب يعكس التطور الحي لمشهد الأزياء في المملكة. وكان العنصر المشترك بين مختلف العروض تلك، هو إلقاؤها الضوء على التراث الثقافي السعودي الغني والتأثير المتزايد للمملكة في عالم الموضة، وذلك من خلال دمج الأساليب التقليدية بالتصاميم العصرية أو العكس.

كما شهد أسبوع الأزياء في الرياض عروضا لأزياء مميزة لنخبة رائعة من المصمّمين السعوديين المعروفين مثل عدنان أكبر ودار الهنوف وتيما عابد وهنيدة صيرفي، حيث تفرّدت تصاميمهم باستعراض جمالي للتراث السعودي التقليدي والتصميم الحديث.

يذكر أن أسبوع الأزياء في الرياض بنسخته الثانية انطلق خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر، في ثلاثة مواقع رئيسية هي: قصر طويق، المدينة الرقمية، وحي جاكس وشهد حضورا فاعلا لعشاق الموضة والأزياء من مختلف دول العالم.

  

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني