أصيب بعدوى الـ إي كولاي في الولايات المتحدة الأميركية 

وفاة شخص بعد تناول وجبة ماكدونالدز.. اكتشاف بكتيريا خطيرة

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤٧ مساءً
وفاة شخص بعد تناول وجبة ماكدونالدز.. اكتشاف بكتيريا خطيرة
المواطن - فريق التحرير

أكد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، وفاة شخص وإصابة العشرات بعدوى بكتيريا الإشريكية القولونية “إي كولاي” مرتبطة بشطائر ماكدونالدز في 10 ولايات، على رأسها كولورادو، حيث أصيب 26 شخصا.

وأوضح مسؤولون أن تفشي هذا النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر (كوارتر باوندر)، أحد أشهر عناصر قائمة ماكدونالدز، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.

مرض شديد الخطورة

ويمكن أن تسبب السلالة المعنية مرضا خطيرا، وكانت مصدر تفش عام 1993 أودى بحياة 4 أطفال تناولوا شطائر غير جيدة الطهي في مطاعم “جاك إن ذا بوكس”، وفقا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن المكون المحدد المرتبط بالمرض لم يتحدد بعد، ولكن المحققين يركزون على شرائح البصل واللحم البقري الطازجة.

وذكرت ماكدونالدز في بيان أنها ستزيل مؤقتا شطائر (كوارتر باوندر) من مطاعمها في المناطق المتضررة، مضيفة أنها تعمل مع الموردين لتجديد الإمدادات في الأسبوع المقبل.

يذكر أن أعراض الإشريكية القولونية تشمل تقلصات شديدة في المعدة، وإسهال وقيء.

تراجع سهم ماكدونالدز

هذا وشهد سهم “ماكدونالدز” تراجعاً ملحوظاً خلال تعاملات ما بعد إغلاق السوق الأمريكية، على وقع إعلان السلطات الصحية الأمريكية تحقيقها في انتشار بكتيريا “إي كولاي” المرتبطة بشطائر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني