انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

توقعات بتقلبات جوية ورياح شديدة تستمر لأيام على معظم مناطق

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٥ صباحاً
توقعات بتقلبات جوية ورياح شديدة تستمر لأيام على معظم مناطق
المواطن - فريق التحرير

توقع المختص في الطقس والمناخ عادل قازنلي، حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يصاحبه تقلبات جوية ورياح شديدة في الأيام القادمة على معظم مناطق المملكة.

تقلبات جوية

وقال قازنلي في مداخلة إلى قناة الإخبارية، إن المركز الوطني للأرصاد، أصدر تقريرًا عن تقلبات جوية بسبب تواجد السحب الركامية الرعدية الممطرة بدءا من يوم الثلاثاء حتى يوم السبت المقبل.

ولفت إلى أن ذلك يشمل المرتفعات الجنوبية الغربية إلى منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ثم حائل والقصيم وأجزاء متفرقة من منطقة الرياض، حيث تشهد جميع تلك المناطق تواجد بعض السحب الممطرة وتوقعات بهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية هابطة من وقت إلى آخر.

المدني يحذر

وفي وقت سابق، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غدٍ الثلاثاء حتى السبت المقبل.

طقس مكة المكرمة

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل وجدة، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار متوسطة إلى غزيرة لتشمل عفيف والقويعية والدوادمي والزلفي والغاط وشقراء وثادق ومرات والمجمعة ورماح والسليل والأفلاج ووادي الدواسر، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل الرياض العاصمة وحوطة بني تميم والحريق والمزاحمية والخرج وحريملاء والدرعية وضرما.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني