الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٣ مساءً
الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية
المواطن - فريق التحرير

تفاعلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع تساؤلات واستفسارات المستفيدين بشأن الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية.

تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

وقالت التأمينات، عبر موقعها الرسمي، ردا على سؤال جاء فيه “ما هي الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين؟”: “تسري تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين على من تقل أعمارهم عن خمسين سنـة هجــرية ولديهم مـــدد اشـــتراك أقل من مائتين وأربعين شهــراً وقت سريان نظام التأمينات الاجتماعية الجديد​”.

مدد الاشتراك بأنظمة التأمين والتقاعد

وأضافت التأمينات الاجتماعية: “يقصد بمدد الاشتراك أعلاه مدد الاشتراك المحتسبة وفقاً لأحكام نظام التقاعد المدني أو نظام التأمينات الاجتماعية أو كليهما، ويمتد ذلك إلى المدد المعتبرة في حكم المدد المقضية في نظام واحد من هذين النظامين.

وقالت التأمينات الاجتماعية : “يعد المشترك الذي يبلغ في تاريخ سريان نظام التأمينات الجديد سن (48) و (6) أشهر ميلادية في حكم من بلغ سن الخمسين سنة هجرية”.

وتابعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل نأمل الاطلاع على المنصة التوعوية من خلال الرابط التالي “اضغط هنا​“.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني