توضيح من أبشر بشأن تفعيل الهوية بعد الاستلام

الجمعة ٤ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤٩ مساءً
توضيح من أبشر بشأن تفعيل الهوية بعد الاستلام
المواطن - فريق التحرير

قالت منصة أبشر إنه يتم تفعيل الهوية الوطنية بعد استلامها تلقائيًا خلال 24 ساعة من وقت الاستلام.

وبدأت منصة أبشر العمل في عام 2010 تحت إشراف وزارة الداخلية، وهي الآن تعتبر خدمة حكومية رقمية متعددة الأوجه من مكان واحد، من إصدار الهوية الوطنية الجديدة إلى تجديد جواز السفر. وفي مقابل تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، “رؤية 2030” جزئيًا، يدعم نظام أبشر تحديث الخدمات العامة وزيادة توفرها في المملكة. إن توسع النظام في مجال التمويل، وخاصة من خلال خدمات الهوية الرقمية، هو مساهمته في الاقتصاد الرقمي الجديد، والذي يركز على رقمنة الاقتصاد والاستفادة من التقنيات المتقدمة لتحسين تجربة المستخدم وحماية البيانات.

استراتيجية التحول الرقمي

وتعد منصة أبشر هي منصة الخدمات الرقمية لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وجزء من استراتيجية التحول الرقمي الأوسع نطاقًا في المملكة.

ركزت أبشر في البداية على تعزيز كفاءة السجل المدني وإصدار جوازات السفر وإدارة المرور؛ ومنذ ذلك الحين توسعت المنصة في نطاقها لتشمل مجموعة واسعة من القطاعات الحكومية والخاصة. تهدف الحلول المتقدمة واستخدام الأتمتة داخل التطبيقات إلى تحسين تجربة المستخدم مع التطبيق لتحقيق موثوقية وأمان وكفاءة أعلى.

خدمات أبشر

يقدم أبشر خدماته للزوار والمواطنين التي تمكنهم من تجديد بطاقات الهوية الرقمية باستخدام تقنيات التعرف على الوجه، وترتيب تصاريح الإقامة، وحتى معالجة خدمات رخصة القيادة من المنزل. وقد تم نقل ملايين المعاملات من خلال المنصة. من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية وتعزيز الشمول المالي.

أنشأت أبشر واحدة من أعلى منصات الحكومة الرقمية في الشرق الأوسط من خلال الابتكار والنمو المستمر. وقد ساعد ذلك رؤية السعودية 2030 على تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي المستقرة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني