بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن 

اللجنة الإعلامية في البنوك السعودية تقيم ورشة عمل لكبار السن عن الاحتيال المالي

الأربعاء ٢ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٣ صباحاً
اللجنة الإعلامية في البنوك السعودية تقيم ورشة عمل لكبار السن عن الاحتيال المالي
المواطن - فريق التحرير

بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن أقامت اللجنة الإعلامية بالبنوك السعودية ورشة عمل لكبار السن عن الاحتيال المالي.

تأتي هذه الورشة ضمن جهود لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية لنشر التوعية المالية بين كبار السن في المجتمع، وبالتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن في 1 أكتوبر من كل عام.

اليوم العالمي لكبار السن

تم تنظيم ورشة العمل ضمن برنامج “واعي المصرفي” بهدف تعزيز الوعي المالي لدى كبار السن وتوعيتهم بأنواع وأساليب الاحتيال المالي. تناولت الورشة تعريف الاحتيال المالي، والأساليب المستخدمة، والجهود المبذولة لمكافحته، بالإضافة إلى طرق الوقاية منه وكيفية التصرف في حال التعرض للاحتيال المالي، كما تطرقت الورشة للتحديات التي تواجه جهود مكافحة الاحتيال المالي.

ورشة عمل عن الاحتيال المالي

كما تطرق المدرب في الورشة للأساليب الحديثة المستخدمة في الاحتيال المالي، مثل التصيد الإلكتروني واستهداف الكبار من خلال روابط مشبوهة.

وفي هذا السياق، صرّحت الأستاذة رابعة الشميسي، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، بأن اللجنة تقوم بالعديد من المبادرات التوعوية والتثقيفية لاستهداف مختلف شرائح المجتمع. كما أشارت إلى أهمية دور الأفراد في نشر الوعي والمعرفة ودعم كبار السن من آباء وأمهات و توجيههم بالممارسات الصحيحة في استخدام التقنيات المصرفية، واستخدام القنوات الصحيحة للتعامل مع البنوك والجهات الرسمية، بالإضافة إلى تحذيرهم من أساليب الاحتيالي المالي المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الورشة ضمن الجهود الهامة التي تبذلها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية في نشر الوعي ضد الاحتيال المالي، وتوفير الدعم اللازم لكبار السن والحد من التعرض للمخاطر المالية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني