حصلت كامالا على 48% من الأصوات

تعادل ترامب وهاريس في نتائج الاستطلاعات الأخيرة

الإثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٤٥ مساءً
تعادل ترامب وهاريس في نتائج الاستطلاعات الأخيرة
المواطن - فريق التحرير

أظهرت استطلاعات الرأي الجديدة أن نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب لا يزالان متقاربين في ولايات رئيسية يمكن أن تحدد مسار السباق، مع بقاء أسابيع فقط حتى يوم الانتخابات.

تعادل هاريس وترامب

ووفقًا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع كلية سيينا، فإن ترامب وهاريس متعادلان تقريبًا في استطلاع للرأي بين الناخبين المحتملين في ميشيغان، حيث حصلت هاريس على 48% من الأصوات وحصل ترامب على 47%. وفي ويسكونسن، تتقدم هاريس على ترامب بنسبة 49% مقابل 47%. وفي أوهايو، يتقدم ترامب على هاريس بنسبة 50% مقابل 44% لها.

ويرسم استطلاعان لشبكة فوكس نيوز للناخبين المحتملين في بنسلفانيا ونورث كارولينا، نُشرا يوم الجمعة، صورة مماثلة، حيث تعادل المرشحان بنسبة 49% في ولاية كيستون، وحقق ترامب تقدمًا صغيرًا على هاريس في ولاية نورث كارولينا بنسبة 50% مقابل 49%.

استطلاع فوكس

ويظهر استطلاع فوكس أيضًا أن الديمقراطي جوش شتاين يعزز تقدمه الكبير على الجمهوري المحاصر مارك روبنسون في سباق حاكم ولاية كارولينا الشمالية بمقدار 5 نقاط منذ الشهر الماضي، حيث حصل شتاين على 56% مقارنة بـ 40% لروبنسون. وأصبحت حملة روبنسون متورطة في فضيحة بعد ظهور منشورات قديمة للجمهوري على موقع إباحي في وقت سابق من هذا الشهر.

وتأتي استطلاعات، يوم السبت الماضي، بعد خمسة أيام فقط من استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز/ سيينا أظهر تقدم ترامب قليلًا على هاريس في ولايات صن بيلت وجورجيا وأريزونا ونورث كارولينا. وقادت هاريس ترامب في أغسطس/ آب في أريزونا ونورث كارولينا، لكن ترامب عمل منذ ذلك الحين على سد هذه الفجوة.

دعم ترامب

ووفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز/ سيينا يوم السبت، فإن ثلاثة منافسين جمهوريين يدعمهم ترامب يتخلفون عن الديمقراطيين الحاليين في سباقات مجلس الشيوخ الرئيسية في ويسكونسن وميشيغان وأوهايو.

وفي ولاية ويسكونسن، قال 50% من الناخبين المحتملين: إنهم سيصوتون لصالح السيناتور الديمقراطي الحالي تامي بالدوين، مقارنة بـ 43% دعموا منافسه الجمهوري إريك هوفدي.

قراءة في أرقام الاستطلاعات

وفي ميشيغان، أيد 47% من الناخبين المحتملين النائبة الديمقراطية إليسا سلوتكين بنسبة تفوق 42% لصالح الجمهوري مايك روجرز لمقعد مجلس الشيوخ الشاغر في الولاية.

وفي أوهايو، قال 47% من الناخبين: إنهم يخططون للتصويت لصالح السيناتور الديمقراطي الحالي شيرود براون، مقارنة بـ 43% قالوا: إنهم سيصوتون لصالح منافسه الجمهوري بيرني مورينو.

معركة الديمقراطيين

ويواجه الديمقراطيون معركة شاقة للحفاظ على أغلبيتهم في مجلس الشيوخ، حيث يُنظر على نطاق واسع إلى سباق براون في أوهايو وسباق السيناتور جون تيستر في مونتانا باعتبارهما مفتاحين لنجاح الحزب على خريطة مجلس الشيوخ.

وصوتت كلتا الولايتين بشكل حاسم لصالح ترامب في عام 2020، حيث بلغت نسبة تأييد أوهايو الآن 50% لترامب، مقارنة بنسبة 44% لهاريس.

أحداث سياسية درامية

وتأتي استطلاعات الرأي الجديدة في نهاية صيف تخلله سلسلة من الأحداث السياسية الدرامية، من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق إلى محاولات اغتيال متعددة واضحة لترامب.

كما واجه ترامب وهاريس بعضهما البعض في مناظرة متوترة في وقت سابق من هذا الشهر والتي اعتُبرت على نطاق واسع أداءً قويًّا للمرشح الديمقراطي.

ومن المقرر أن يتناظر المرشحان لمنصب نائب الرئيس تيم والز وجي دي فانس في الأول من أكتوبر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني