الاستفادة من تأشيرة توقف مجانية صالحة لمدة 96 ساعة

إطلاق أول حملة تسويقية سعودية تستهدف السياح الهنود

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٤ صباحاً
إطلاق أول حملة تسويقية سعودية تستهدف السياح الهنود
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أطلقت المملكة العربية السعودية أول حملة تسويقية لها على الإطلاق تستهدف السياح الهنود، في إطار هدفها جذب 150 مليون سائح بحلول عام 2030.

السعودية وجهة للسياح الهنود

وأفاد موقع skift.com المختص بأخبار السياحة والسفر حول العالم، أنه تم الكشف عن الحملة السعودية في مومباي، الثلاثاء، وتسلط الحملة الضوء على المملكة العربية السعودية كوجهة على مدار العام للعائلات الهندية وعشاق الثقافة والمغامرين وعشاق الطعام.

ويشكل جلب السياح الهنود، جزءًا مهمًا من رؤية السعودية 2030، وهي خطة لتنويع الاقتصاد وجذب 150 مليون زائر بحلول نهاية العقد. وتهدف السعودية إلى جلب 7.5 مليون زائر من الهند وحدها.

خيارات متعددة للسياح الهنود

تروج الحملة الجديدة لمجموعة من المطاعم الهندية بالإضافة إلى خيارات صديقة للنباتيين، وهي ضرورية للعديد من المسافرين الهنود، وإدراكًا لأهمية الطعام في قرارات السفر بالنسبة للسياح.

قال أناند مينون، نائب رئيس التجارة والتوزيع لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في هيئة السياحة السعودية: “يلعب الطعام دورًا مهمًا في السفر، ونريد أن نضمن أن يشعر السياح الهنود وكأنهم في وطنهم في المملكة العربية السعودية”.

الترويج للوجهات السعودية المتنوعة

وتروج المملكة العربية السعودية لوجهات مثل الدرعية والبحر الأحمر وجدة والعلا والرياض. كل منها يوفر مناطق جذب فريدة تجذب شرائح مختلفة من المسافرين الهنود، من معابدها القديمة إلى مدنها المستقبلية.

وذكر نائب رئيس التجارة والتوزيع لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في هيئة السياحة السعودية، أن إنشاء تجارب فريدة مصممة خصيصًا للسياح الهنود، مسلطًا الضوء على ضيافتها ومهرجاناتها ومجموعة متنوعة من الأنشطة المتاحة على مدار العام.

تسهيل التأشيرة وعروض السفر الخاصة

تهدف حملة “شاندار السعودية” إلى تسهيل السفر إلى المملكة العربية السعودية للهنود. خلال عرض الحملة الشامل لمدة 8 أيام في مومباي، تسمح أكشاك تيسير للزوار بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرات سعودية على الفور، بفترات إجازة تبلغ 48 ساعة فقط.

ويعد المسافرون الهنود الذين يحملون تأشيرات صالحة للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو دول شنغن، مؤهلون أيضًا للحصول على تأشيرات إلكترونية وتأشيرة عند الوصول في المطارات السعودية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين على شركات الطيران السعودية مثل الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس الاستفادة من تأشيرة توقف مجانية، صالحة لمدة تصل إلى 96 ساعة، والتي يمكن التقدم بطلب للحصول عليها قبل 90 يومًا.

الاتصال الجوي بين الرياض ونيودلهي

وزاد الاتصال الجوي في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مما يسهل السفر للهنود. في الوقت الحالي، تربط 330 رحلة أسبوعية مباشرة 12 مركزًا رئيسيًا في الهند بالمدن الرئيسية في السعودية، الرياض وجدة والدمام، وتديرها 8 شركات طيران.

كجزء من الدفعة الترويجية للحملة، تقدم الخطوط الجوية السعودية أيضًا للمسافرين الهنود صفقات خاصة، بما في ذلك عرض “اشتر واحدة واحصل على خصم 50٪” على تذاكر درجة الأعمال وخصم 15٪ على جميع أسعار الدرجة الاقتصادية.

تعميق العلاقات السياحية

تأتي الحملة في أعقاب اجتماع بين وزير السياحة الهندي ونظيره السعودي، بهدف تعميق العلاقات السياحية بين البلدين. وكانت إحدى النقاط الرئيسية للمناقشة تطوير مبادرات تدريب الشباب وتطويرهم لدعم نمو قطاع السياحة في كلا البلدين.

وتعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المملكة العربية السعودية تركز على الهند هو الارتفاع السريع للطبقة المتوسطة الهندية. مع 65٪ من السكان تحت سن 35 عامًا، تمثل هذه التركيبة السكانية شريحة متنقلة وثريّة بشكل متزايد تسعى إلى تجارب سفر جديدة.

ستشكل الطبقة المتوسطة في الهند 60% من السكان بحلول عام 2047. وبحلول منتصف القرن، سيقود حوالي مليار مواطن من الطبقة المتوسطة نمو الهند، مما يجعلها سوقًا مثالية للاقتصادات التي تعتمد على السياحة مثل المملكة العربية السعودية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد