عقب اتهامه في قضية قتل مواطن يعمل في الشرطة المصرية عن طريق الخطأ

أحمد فتوح لاعب الزمالك يعود للتدريبات بعد خروجه من محبسه

الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٨ مساءً
أحمد فتوح لاعب الزمالك يعود للتدريبات بعد خروجه من محبسه
المواطن - فريق التحرير

عاد اللاعب أحمد فتوح، لاعب الزمالك المصري ومنتخب مصر، للانتظام في تدريبات الفريق الأبيض، وذلك بعد إخلاء سبيله أمس الاثنين في قضية دهس أحد المواطنين الذي كان يعمل في الشرطة المصرية في منطقة العلمين غرب مصر في أغسطس الماضي.

وكانت محكمة جنايات مدينة مطروح المصرية قضت بإخلاء سبيل اللاعب المصري مقابل كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصري، كما أن هيئة المحكمة استمعت إلى أقوال محامي أسرة المجني عليه، والذي أكد أن أسرة المقتول رفضت التصالح مع فتوح بسبب قول ابنة الضحية: ” لو كان أبي جاء إلينا بجسده كاملًا لتصالحنا مع اللاعب لكنه جاء إلينا 4 قطع”، حيث إن الحادثة أظهرت أن المواطن المصري المقتول قد تقطع جسده إلى 4 أجزاء بسبب السرعة الجنونية لسيارة فتوح عندما اصطدمت به.

تفاصيل قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك

وتعود أحداث القضية إلى مطلع أغسطس الماضي، حيث تلقى قسم شرطة العلمين بلاغًا بقيام اللاعب أحمد فتوح بدهس مواطن مصري ويعمل كأمين في الشرطة المصرية يُدعى “السيد أحمد” حيث فارق الحياة بعد اصطدامه بسيارة فتوح، كما أن فتوح ثُبت تناوله مخدر “الحشيش” أثناء القيادة.

وفي وقت سابق، رد الإعلامي المصري أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك ببيان أوضح فيه أن بعض من تصريحاته السابقة بشأن الرعونة الخاصة بالضحية في عبور الطريق وأن فتوح لا ذنب له، قد فُهمت بشكل خاطئ.

أحمد فتوح أثناء مغادرته للقسم

وقال سالم في منشور له عبر حسابه في “الفيسبوك”: “البعض قد أساء تفسير جزء من تصريح لي عن توصيف حادث فتوح لذا لزم التوضيح”.

وأضاف: “جميع المداخلات التي قمت بإجرائها فيما يخص الواقعة بدأت بتقديم العزاء لشهيد عمله كما وصفته والدعاء لأسرته بالصبر والسلوان، وتحدثت عن ألم فقدان رب الأسرة والعائل قبل أن أتحدث في أي تفاصيل”.

وواصل: “قلت مرارًا وتكرارًا أن الواقعة محل تحقيق من النيابة العامة، وأننا في انتظار نتيجة التحقيقات وقرار النيابة، في معرض سؤال أحد الإعلاميين لي عن موقف فتوح، قلت إنه وفقًا لمصادرنا، في حالة نفسية سيئة جدًّا ويري الحادث أمام عينيه في كل لحظة وأنه قال إنه كان يقود سيارته في الطريق السريع، وفوجئ بعبور الشهيد بشكل مفاجئ أمامه (بشكل فيه رعونة)”.

وأوضح: “المقصود هنا هو سوء التصرف بعبور الطريق في الليل من غير الأماكن المخصصة لذلك، وهو ما يتسبب في الكثير من الخسائر في الأرواح، كذلك القيادة بما يتجاوز السرعة المقررة قانونًا يعتبر رعونة في القيادة”.

وواصل: “إذا كان حديثي قد أثار ضيق أو حزن أسرة الشهيد المكلومة فأنا أتقدم إليهم بخالص الاعتذار وخالص العزاء في مصابهم الفادح الأليم، وأدعو الله أن يتغمد الراحل الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر الجميل”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني