توجيه تهمة حيازة سلاح ناري

المتهم بمحاولة اغتيال ترامب يواجه تهمتين

الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٦ مساءً
المتهم بمحاولة اغتيال ترامب يواجه تهمتين
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

وجهت محكمة فدرالية في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الاثنين، تهمتين تتعلقان بحيازة سلاح ناري إلى رايان ويسلي روث، المشتبه به في محاولة مفترضة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

تهم حيازة سلاح ناري

وتشمل التهم حيازة سلاح ناري من قبل مجرم مدان، وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي ممسوح، وتم تحديد جلسة الاحتجاز في 23 سبتمبر، كما تم تحديد جلسة توجيه الاتهام في 30 سبتمبر.

يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في محاولة اغتيال واضحة لدونالد ترامب في ناديه للغولف في فلوريدا، أمس الأحد، وهي المرة الثانية في غضون شهرين التي تحدث فيها محاولة واضحة لاغتيال الرئيس السابق.

وثائق بشأن محاولة اغتيال ترامب

أبلغ مصدر مطلع على العملية شبكة “سي إن إن”، أن شرطة ولاية بنسلفانيا قدمت لفريق العمل الحزبي في الكونجرس الذي يحقق في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في يوليو الوثائق التي طلبتها يوم الاثنين.

وأضاف المصدر: “لقد استجابوا لطلبنا”. وتضمن الطلب مجموعة من الوثائق والمعلومات من شرطة ولاية بنسلفانيا، بما في ذلك نصوص المقابلات ولقطات كاميرا الجسم والاتصالات اللاسلكية.

كما طلبت فرقة العمل اتصالات داخلية ومعلومات أخرى تتعلق بحدث 13 يوليو في بتلر، بنسلفانيا.

تفاصيل الحادث

قال مصدر مطلع على الأمر لشبكة “سي إن إن”: إن ترامب كان يلعب الجولف في ذلك الوقت. وقال ريك برادشو، قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش: إن أحد عملاء الخدمة السرية رصد بندقية بمنظار تبرز من السياج واشتبك على الفور مع الشخص. وفر الشخص من مكان الحادث في سيارة ولاحظه شاهد عيان.

وأضاف مصدر، في إنفاذ القانون لشبكة CNN، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعمل على معرفة المزيد عن خلفية المشتبه به. وقال المصدر: إن بعض أنشطة روث المشتبه بها عبر الإنترنت شملت أيضًا استخدام منصات مقرها خارج الولايات المتحدة، والتي ستشمل العمل مع شركاء دوليين.

رسالة ترامب

واستعاد عملاء الخدمة السرية بندقية محملة من طراز SKS عيار 7.62 × 39 مع نطاق، بالإضافة إلى كاميرا رقمية وحقيبتين، بما في ذلك حقيبة ظهر في مكان الحادث، وفقًا لوثائق المحكمة التي تم الكشف عنها حديثًا.

وكتب ترامب في رسالة بريد إلكتروني، بعد ظهر أمس الأحد: “كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أود أن أطمئنكم أنا آمن وبصحة جيدة”.

اتهامات لبايدن وهاريس

وسعى ترامب إلى إلقاء اللوم على الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس. في مقابلة مع قناة فوكس نيوز ديجيتال، قال الرئيس السابق: إن المشتبه به “صدق خطاب بايدن وهاريس، وتصرف بناءً عليه”. لا يزال ترامب يخطط لحضور فعاليات حملته المقررة مسبقًا هذا الأسبوع، وفقًا لما قاله مصدران مطلعان على الجدول الزمني لشبكة CNN.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني