احذروا من تحديث نظام IOS الجديد

الأربعاء ٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٢١ مساءً
احذروا من تحديث نظام IOS الجديد
المواطن - فريق التحرير

حذر موظف سابق في شركة آبل، مستخدمي هواتف آيفون القديمة، مثل X و11 و12 و13، بشأن تحديث نظام التشغيل iOS الجديد.

وأوضح الموظف السابق، أن التحديث قد يتسبب في تباطؤ وتدهور البطارية في أجهزة iPhone القديمة، لأن نظام التشغيل iOS 18 يتجه ليكون أحد أكبر التحديثات في السنوات الأخيرة، حيث يطرح ذكاءً اصطناعيًا متطورًا.

تحذير لمستخدمي آيفون

كذلك حذر موظف سابق في شركة التكنولوجيا العملاقة من أن التحديث قد يتسبب في تباطؤ وتدهور البطارية في أجهزة iPhone القديمة، مثل X و11 و12 و13، وذلك لأن نظام التشغيل iOS 18 يتجه ليكون أحد أكبر التحديثات في السنوات الأخيرة – حيث يطرح ذكاءً اصطناعيًا متطورًا، وفق “دايلي ميل”.

وتتطلب الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتحديثات الأخرى في نظام التشغيل iOS 18 القادم المزيد من الطاقة، وهو ما قد يكون مرهقًا للطرازات القديمة، ويتسبب بتأخر وتدهور البطارية في تلك الأجهزة.

فضيحة batterygate

وكانت شركة Apple قد تعرضت لانتقادات شديدة في السابق عندما قال مستخدمو IPhone إن هواتفهم الذكية يتم إبطاؤها عمدًا، وتوصلت شركة التكنولوجيا العملاقة إلى تسوية بقيمة 500 مليون دولار مع المستخدمين الأمريكيين، والتي بدأت في دفعها في يناير، لاسترضاء ما أطلق عليها فضيحة “batterygate” في عام 2017، والتي تم وصفها بأنها “واحدة من أكبر عمليات الاحتيال الاستهلاكية في التاريخ”.
ووافقت Apple في عام 2020 على تسوية دعوى قضائية جماعية، لكنها لم تعترف بارتكاب أي مخالفات. عندما يتم إطلاق iOS 18 الجديد في منتصف سبتمبر، فسوف يقدم مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك “Tap to Cash” لتسهيل الدفع للأصدقاء، والتطبيقات المخفية، ونظام الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة”Apple Intelligence”.
ونشر صانع المحتوى وأخصائي مبيعات آبل السابق تايلر مورغان، مقطع فيديو على “تيك توك” يحذر فيه الأشخاص الذين لديهم هواتف آيفون قديمة من تنزيل نظام التشغيل iOS 18.

وقال في الفيديو: “إذا كان هاتفك يعمل بشكل جيد ولا تهتم كثيرًا بنظام التشغيل iOS الجديد، فلا تقم بالتحديث، ستتدهور بطاريتك بشكل جنوني، ويبدأ هاتفك بالتباطؤ.

وهناك عدة أسباب مختلفة قد تجعل هاتفك أبطأ بعد تثبيت iOS 18. وفقًا لموقع iMyPhone، فإن انخفاض مساحة تخزين البيانات، ووجود عدد كبير جدًا من التطبيقات المفتوحة، وضعف اتصال الشبكة، والبطارية المعيبة، كلها عوامل قد تساهم في التباطؤ بعد تثبيت تحديث iOS. وإذا لم يتم تحسين إعدادات معينة، مثل الحركة وسطوع الشاشة، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات أيضًا.

 

إقرأ المزيد