لتلبية الطلب المتنامي على خدمات الذكاء الاصطناعي

أوراكل تدشن منطقة سحابة عامة ثانية في السعودية

الأربعاء ٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٢ صباحاً
أوراكل تدشن منطقة سحابة عامة ثانية في السعودية
المواطن - فريق التحرير

دشنت شركة أوراكل، منطقة سحابة عامة ثانية في السعودية؛ لمواكبة الطلب على الذكاء الاصطناعي، ضمن إستراتيجيتها واستثمارها البالغ 1.5 مليار دولار لتوسيع قدرات البنية التحتية للقطاع في المملكة العربية السعودية.

منطقة سحابة في السعودية

وأعلنت شركة أوراكل، الأمريكية تدشين ثاني منطقة سحابة عامة لها في السعودية، وذلك ضمن مساعيها لتلبية الطلب المتنامي على خدمات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن منطقة السحابة الجديدة في العاصمة الرياض ستساعد شركات القطاعين العام والخاص على نقل جميع أنواع أحمال العمل إلى البنية التحتية للسحابة، والخاصة بشركة أوراكل، مما يتيح لها الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات السحابية لتحديث تطبيقاتها والابتكار باستخدام البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي.

توسيع البنية التحتية السحابية

وتُعد شركة “سنتر3” الشريك المضيف لمنطقة أوراكل كلاود الجديدة في الرياض. كما أوضحت أنه كجزء من إستراتيجيتها للسحابة الموزعة واستثمارها البالغ 1.5 مليار دولار لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في السعودية.

وستساعد المنطقة الجديدة في تعزيز اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 135.2 مليار دولار بحلول عام 2030 ولفتت إلى أن منطقة السحابة العامة في الرياض ستنضم إلى منطقة أوراكل كلاود الحالية في جدة والمنطقة المخطط لها في مدينة نيوم، معززةً حضور الشركة في السعودية.

ودفعت زيادة الطلب على الحوسبة السحابية شركات تكنولوجيا مثل أوراكل ومايكروسوفت وأمازون وألفابت المالكة لجوجل إلى تشييد مراكز بيانات في أنحاء العالم لتسريع نقل البيانات، ومن بينها السوق السعودي الذي يشهد طفرة ونمو كبير، وفقًا لموقع networkworld الأمريكي.