خلال النصف الأول

أرباح آيكتك تنمو 14.5% إلى 5.2 مليون ريال

الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٤ صباحاً
أرباح آيكتك تنمو 14.5% إلى 5.2 مليون ريال
المواطن - فريق التحرير

أعلنت شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات عن ارتفاع صافي الربح خلال النصف الأول إلى 5.15 مليون ريال مقابل 4.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 14.5%.

جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( ستة أشهر).

قيمة الإيرادات

وبلغت الإيرادات، وفقا لبيان الشركة على “تداول”، 25.5 مليون ريال في النصف الأول مقابل 23.2 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 10%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 42.4 مليون ريال في فترة الـ 6 أشهر مقابل 38.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 9.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.08 ريال مقابل 0.07 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ويعود سبب ارتفاع الإيرادات الي مبيعات المشاريع التي نمت بنسبة 10% والمتولدة بشكل رئيسي من مبيعات السوفت وير والبرامج وخدمات التركيب المتعلقة بأنظمة التحكم والدخول والبوابات الأمنية وكشف المعادن وكاميرات المراقبة.

سبب ارتفاع صافي الربح

ويعود سبب ارتفاع صافي الربح بنسبة 14% إلى ارتفاع مبيعات المشاريع بنسبة 10% المتولدة بشكل رئيسي من مبيعات السوفت وير والبرامج وخدمات التركيب مع المحافظة على ثبات نسبي في تكاليف التشغيل المباشرة برغم زيادة المبيعات مما أدى إلى زيادة اجمالي الربح بنسبة اعلى من نسبة الارتفاع في المبيعات

تم فحص القوائم المالية الأولية الموجزة للربح او الخسارة والدخل الشامل الاخر والتغيرات في حقوق الملكية والتدفقات النقدية لفترة الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2023 من قبل مراجع حسابات أخر والذي أبدي استنتاجا غير معدل بتاريخ 7 أغسطس 2023 م.