ضمن منافسات كوبا أمريكا 2024

كونميبول يُعلق على أحداث مباراة أوروغواي ضد كولومبيا

الخميس ١١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٢٠ مساءً
كونميبول يُعلق على أحداث مباراة أوروغواي ضد كولومبيا
المواطن - فريق التحرير

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، بيانًا رسميًّا، بشأن الاشتباكات التي حدثت بعد مباراة أوروغواي ضد كولومبيا.

اشتباكات بعد مباراة أوروغواي ضد كولومبيا

دخل لاعبو الأوروغواي في اشتباكات عنيفة مع جماهير كولومبيا، بعد نهاية مباراة المنتخبين ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة.

واشتبك عدد من نجوم السماوي، ويتقدمهم؛ دراوين نونيز، رونالد أراخو وخورسيه مارسيا خيمينيز مع الجماهير في المدرجات، وذلك بعد الهجوم على أفرد من عائلتهم عقب مباراة أوروغواي ضد كولومبيا.

وتلقى داروين نونيز، لكمة في وجهه خلال الاشتباك مع أحد مشجعي منتخب كولومبيا، واستمرت هذه الأحداث لبضع دقائق وسط محاولات من قوات الشرطة لفض هذا الشجار.

جماهير وكولومبيا ولاعبي الأوروغواي
جانب من الجماهير

كونميبول يُعلق على الاشتباكات

وعلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، في بيان رسمي قائلًا: “لا مكان للتعصب والعنف داخل وخارج الملعب، ويدين كونميبول بشدة أي عمل عنيف يؤثر على كرة القدم”.

وواصل الاتحاد القاري للعبة بيانه، قائلًا: “ندعو الجميع في الأيام المتبقية إلى صب كل شغفهم على تشجيع منتخباتهم والاستمتاع بحدث لا ينسى”.

أوروغواي ضد كولومبيا
جانب من المباراة – المصدر @CopaAmerica

تأهل كولومبيا لنهائي كوبا أمريكا

وأُقيمت مباراة منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم ضد الأوروغواي، فجر اليوم الخميس، وانتهت بخسارة السماوي بهدف نظيف، في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وضرب منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم موعدًا من الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2024، فجر يوم الاثنين المقبل، على ملعب “هارد روك” في مدينة ميامي الأمريكية.

منتخب كولومبيا
لاعبو المنتخب – المصدر @FCFSeleccionCol

إقرأ المزيد