مصير ديشامب بعد الخروج من نصف نهائي اليورو

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٢٩ مساءً
مصير ديشامب بعد الخروج من نصف نهائي اليورو
المواطن - فريق التحرير

حسم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، موقفه من رحيل المدير الفني ديدييه ديشامب، بعد خروج المنتخب من نصف نهائي اليورو “كأس الأمم الأوروبية 2024”.

خروج فرنسا من نصف نهائي اليورو

ولعب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم ضد نظيره الإسباني بالأمس، في نصف نهائي اليورو، وانتهت المباراة بفوز الماتادور بهدفين مقابل هدف، ليخطف بطاقة التأهل إلى المواجهة النهائية.

منتخب إسبانيا
لاعبو المنتخب – المصدر @spain_national

ديشامب مستمر مع منتخب فرنسا

وعلق رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، على موقف ديشامب، في تصريحات لصحيفة “ليكيب”، قائلًا: “لقد قدمنا بطولة إيجابية بشكل عام، رغم مرارة الخروج والهزيمة أمام إسبانيا”.

وأضاف ديالو: “ديشامب مستمر حتى نهائيات كأس العالم 2026 على الأقل، فلديه عقد معنا، كما أنه حقق هدفنا في النسخة الحالية من البطولة، وهو الوصول إلى نصف نهائي اليورو”.

ديدييه ديشامب
المدرب الفرنسي – المصدر nytimes

وتابع رئيس الاتحاد الفرنسي، تصريحاته قائلًا: “مشوار ديشامب كمدرب لمنتخب فرنسا مثالي للغاية، فقد حقق أكثر من بطولة وظهر الفريق معه بأفضل شكل ممكن خلال يورو 2024”.

وواصل حديثه: “لا أرى أي سبب للحديث عن مستقبل ديشامب مع منتخب فرنسا، النتائج السابقة التي حققها معنا تتحدث عن نفسها، لقد حقق دائمًا أهدافنا، وسيواصل مشواره معنا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “سيكون هناك اجتماع معه للحديث عن التحديات المقبلة، وما حدث في الفترة الماضية خاصة في بطولة كأس الأمم الأوروبية”.

منتخب فرنسا في نصف نهائي اليورو
لاعبو المنتخب – المصدر @equipedefrance

إقرأ المزيد