تهدف لرفع مستوى الوعي بأنواع الإعاقات

إرادة العطاء ينفذ مبادرة إعاقة بلا قيود بمشاركة أمانة جدة وجهات تطوعية

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤٣ صباحاً
إرادة العطاء ينفذ مبادرة إعاقة بلا قيود بمشاركة أمانة جدة وجهات تطوعية
المواطن - فريق التحرير

قدم فريق إرادة العطاء التطوعي في ممشى الرحاب واليمامة بمدينة جدة، يومي الثلاثاء والخميس الماضيين، مبادرة بعنوان “إعاقة بلا قيود” والتي تهدف لرفع مستوى الوعي بأنواع الإعاقات والمسببات وعن أهمية الإسعافات الأولية.

برامج توعوية

وأوضح قائد الفريق ومدير العلاقات العامة والاتصالات، الكابتن خليفة محمد الأمين، أن المبادرة تأتي ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية لأفراد المجتمع حول أساليب التعامل مع ذوي الإعاقة بهدف تنفيذ رؤية 2030 لتمكينهم واندماجهم وتسهيل تنقلاتهم بين المباني والمرافق الخدمية والمواصلات وتذليل كافة الصعوبات وتمكينهم من القيام بدورهم في المجتمع.

وأضاف الأمين أن المبادرة شملت تجربة الكراسي المتحركة ومحاكاة حياة الكفيف والعصا البيضاء ومحاكة الصم والبكم وعرض أبطال متلازم داون لفنون القتال أبناء جمعية متلازمة النجاح، إلى جانب التوعوية بالإسعافات الأولية وكشف بعض الأمراض المسببة للإعاقة.

وأشار إلى أن المبادرة كانت بالتعاون مع أمانة جدة وعدة فرق وجمعيات كان من بينها مركز عين اليقين للإرشاد النفسي الأسري، وفريق بيدي روح‌، وجمعية متلازمة النجاح‌، وجمعية سقيا الماء‌، ومؤسسة أحمد قاضي للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع (شورى)، وفريق مشاة جدة، وأكاديمية الفارس، وفريق نخبة الإرادة، ومؤسسة سڤن.

يذكر أن فريق إرادة العطاء أول فريق تطوعي في مدينة جدة تحت إشراف وإدارة أشخاص من ذوي الإعاقة شعارهم “جنبًا إلى جنب مع أقراننا من الأسوياء لنحقق ما نريد على أرض الواقع”.