بعد اعتزاله كرة القدم رسميًّا

تصريح مثير للجدل من توني كروس يُغضب شعب ألمانيا !

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤٠ صباحاً
تصريح مثير للجدل من توني كروس يُغضب شعب ألمانيا !
المواطن - محمد سمعه

أثار الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا السابق، غضب مواطني بلاده، وذلك بتصريح ناري أطلقه بعد إقصاء ألمانيا من ربع نهائي يورو 2024 على يد منتخب إسبانيا.

وقال كروس في Podcast يُسمى “Lanz And Precht”: “ألمانيا تغيرت كثيرًا بسبب المهاجرين عن آخر مرة كنت متواجدًا فيها في البلد من 2014، رغم أنني أحبها كثيرًا، وعائلتي لا تزال فيها”.

وأضاف كروس: “لدي ابنة عمرها 7 سنوات، عندما تصل لعمر الـ 13 أو 14 عامًا، بالنسبة لي إذا فضلت الخروج في الـ11 مساءً، هل تعتقد أنني أُفضل لها العيش في ألمانيا؟، لا بالطبع سأختار لها تعيش في إسبانيا لأنها أكثر أمانًا”.

وتابع كروس: “بالطبع ربما بين المهاجرين، أشخاص جيدون، ولكن السيئ، ربما يؤثر على بلدي، وهذا ما يثير قلقي”.

توني كروس يودع كرة القدم 

وفي يوم الجمعة الماضية، ودع كروس وبشكل رسمي مباريات كرة القدم، حيث سيعلن اعتزاله للكرة نهائيًّا بعد إقصاء بلاده من ربع نهائي يورو 2024 على يد المنتخب الإسباني.

وفي مايو الماضي، كان كروس أعلن أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهاية موسم 2023/ 2024 مع ريال مدريد الإسباني، ونهاية مشوار منتخب ألمانيا في يورو 2024 وهو ما تحقق بالخسارة أمام منتخب إسبانيا بنتيجة هدفين لهدف.

توني كروس - منتخب ألمانيا

ولم ينجح كروس في ضم لقب اليورو لمسيرته الممتلئة بالبطولات الكبرى، حيث تُوج بكل البطولات الممكنة مع بايرن ميونخ وريال مدريد ومنتخب ألمانيا ما عدا الفوز بلقب كأس أمم أوروبا.

وكان الشوط الأول، انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، ثم في الشوط الثاني، سجل داني أولمو الهدف الأول للمنتخب الإسباني بالدقيقة الـ 52 بعد تمريرة متقنة من اللاعب لامين يامال نجم فريق برشلونة الإسباني.

ثم تعادل المنتخب الألماني بعد ذلك، عبر اللاعب فلوريان فيرتز في الدقيقة الـ 89.

وذهب المنتخبان إلى شوطين إضافيين، لينجح الإسبان بعد ذلك في تسجيل الهدف الثاني برأسية من اللاعب ميرينو في الدقيقة الـ 118.

وشهدت المباراة، طرد المدافع الإسباني كارفخال، الذي يغيب عن منتخب بلاده في دور نصف النهائي.

 

إقرأ المزيد