بعد غيابه عن التهديف مع البرتغال

رقم سلبي استثنائي لـ كريستيانو رونالدو

السبت ٦ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٢٩ مساءً
رقم سلبي استثنائي لـ كريستيانو رونالدو
المواطن - فريق التحرير

فشل قائد منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، كريستيانو رونالدو في هز الشباك خلال مواجهة فرنسا، ليُعزز سلسلته السلبية في البطولات الكبرى.

رقم سلبي لكريستيانو رونالدو

ولم ينجح كريستيانو رونالدو في التسجيل خلال مباراة البرتغال ضد فرنسا بالأمس، لتكون هذه المواجهة التاسعة على التوالي في البطولات الكبرى، التي يفشل في التسجيل بها، وهي فترة صيام تهديفي غير مسبوقة.

كريستيانو رونالدو - مباراة البرتغال وفرنسا
كريستيانو – المصدر nytimes

وذكرت شبكة الإحصائيات الشهيرة “سكواكا”، أن رونالدو فشل في تسجيل هدف ضمن منافسات بطولة دولية كبرى للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

وفشل رونالدو في التسجيل أمام كل من أوروغواي، كوريا الجنوبية، سويسرا، والمغرب في كأس العالم 2022، ثم التشيك، تركيا، جورجيا، سلوفينيا، وفرنسا في النسخة الحالية من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر theguardian

ويعود آخر هدف سجله كريستيانو رونالدو في البطولات الكبرى إلى مباراة غانا ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022.

ويُعد رونالدو هو الهدّاف التاريخي لبطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 14 هدفًا، سجلها بواقع 2 في 2004، وهدف في 2008، و3 في 2012، ومثلها في 2016، و5 في 2020.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر goal

البرتغال تودع اليورو

ولعب منتخب فرنسا ضد البرتغال بالأمس على ملعب “فولكسبارك”، في ربع نهائي يورو 2024، وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وفاز الديوك بركلات الترجيح بنتيجة 5\3.

منتخب البرتغال
لاعبو المنتخب – المصدر @selecaoportugal