يشهد مشاركة 32 فريقًا

إنفانتينو: كأس العالم للأندية 2025 سيكون الأفضل على الإطلاق

السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٨ مساءً
إنفانتينو: كأس العالم للأندية 2025 سيكون الأفضل على الإطلاق
المواطن - فريق التحرير

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو، رسالة إلى الجماهير بشأن بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد.

رسالة إنفانتينو للجماهير

ونشر إنفانتينو، عبر حسابه الرسمي على موقع “انستجرام”، صورة تضم الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من مونديال الأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رئيس فيفا: “مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، في غضون عام واحد بالضبط، ستنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2025، الجديدة بمشاركة 32 فريقًا من جميع الاتحادات القارية الستة”.

كأس العالم للأندية 2025
رئيس فيفا يعلن الأندية المشاركة في مونديال الأندية

وواصل إنفانتينو رسالته التحفيزية للجماهير بشأن كأس العالم للأندية، قائلًا: “استعد، لأن أفضل مسابقة عالمية للأندية على وشك البدء!”.

واختتم رئيس فيفا رسالته، قائلًا: “ستشاهد ما لم تره من قبل وستختبر ما لم تختبره من قبل: الأفضل على الإطلاق من جميع أنحاء العالم وفي النهاية: واحد فقط سيكون بطل العالم الحقيقي!”.

كأس العالم للأندية 2023 - كأس العالم للأندية 2025
كأس البطولة – المصدر @mosgovsa

أبرز المشاركين في كأس العالم للأندية 2025

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة التي ستُقام خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو، مشاركة 32 فريقًا، ويتم تقسيمهم على 8 مجموعات من 4 فرق، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني.

ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد – المصدر @realmadriden

وصعد لكأس العالم 2025، ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي بصفتهم أبطال آخر 3 نسخ من دوري الأبطال، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، بوروسيا دورتموند، بورتو، بنفيكا، يوفنتوس وأتلتيكو مدريد.

كما تأهل كل من؛ بالميراس، فلومينينزي، فلامنجو، الأهلي المصري، الهلال، الوداد المغربي، العين الإماراتي، أوراوا ريدز الياباني، ليون ومونتيري المكسيكيين، سياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الهلال - كم عدد مباريات الهلال بدون خسارة
لاعبو الفريق