في تصفيات كأس العالم 2026

إنجاز تاريخي لـ منتخب السودان رغم ظروفه الصعبة

الجمعة ٧ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٤١ مساءً
إنجاز تاريخي لـ منتخب السودان رغم ظروفه الصعبة
المواطن - فريق التحرير

حقق منتخب السودان الأول لكرة القدم إنجازًا مميزًا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2026، وذلك بعد مرور أول 3 جولات من عمر التصفيات.

نتائج منتخب السودان في أول جولتين

ونجح منتخب الصقور في التعادل أول مباراة مع منتخب توجو بنتيجة 1- 1، بينما فاز على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.

بينما فاز أمس على المنتخب الموريتاني بثنائية دون رد.

منتخب الصقور ورغم معاناته من آثار الحرب الأهلية في الخرطوم وإقامة مبارياته على أرضه في ليبيا بسبب الحرب في السودان، إلا أنه نجح في تصدر المجموعة الثانية حاليًّا برصيد 7 نقاط على حساب منتخبات كبرى مثل السنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتوجو.

ويستعد منتخب الصقور لمواجهة جاره جنوب السودان مساء الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

منتخب السودان

نتائج مباريات الجمعة

وفي مباريات اليوم الجمعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2026، فاز منتخب موزمبيق على منتخب الصومال بنتيجة 2- 1، بينما فاز منتخب ليسوتو على منتخب زيمبابوي بنتيجة 2- 0، وتعادل منتخب كينيا مع بوروندي بنتيجة 1- 1، وتقام حاليًّا مباريات أنجولا ضد إي سواتيني، ومدغشقر ضد جزر القمر، وأوغندا ضد بوتسوانا.

بينما في الـ 10 مساءً بتوقيت السعودية تُقام مباريات “كوت ديفوار ضد الجابون” و”المغرب ضد زامبيا” و”نيجيريا ضد جنوب إفريقيا”.

إقرأ المزيد