انزلق وسقط من فوق الجرف

وفاة شخص عقب تسلق منحدر صخري شهير ظهر بفيلم Mission Impossible

الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٨ مساءً
وفاة شخص عقب تسلق منحدر صخري شهير ظهر بفيلم Mission Impossible
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

توفي رجل بعد سقوطه من منحدر صخري، يبلغ ارتفاعه 1981 قدمًا (604 أمتار) في النرويج، وهو أحد المعالم السياحية الشهيرة التي ظهرت في فيلم “مهمة مستحيلة” Mission Impossible.

أشهر المعالم السياحية

ويعد جرف Preikestolen، المعروف باللغة الإنجليزية باسم بالبيت روك “Pulpit Rock” هو منحدر يقع في جنوب غرب النرويج، وهي واحدة من أشهر الرحلات الجبلية في النرويج، ويزورها أكثر من 300 ألف زائر سنويًا، وفقًا لموقع السياحة الرسمي في البلاد.

وأكدت نينا تومسين، محامية الشرطة في  النرويج، أن رجلاً في الأربعينيات من عمره توفي يوم الاثنين الماضي. وقالت إن الرجل كان يسافر بمفرده وتم العثور عليه ومعه هاتفه وهويته. ولم يتم التعرف على هويته رسميًا بعد.

حادث سقوط شخص

وقالت تومسين في تصريحات لشبكة CNN: “الشرطة تحقق في القضية باعتبارها حادث سقوط، وليس لدينا أي افتراضات بأن أي شيء إجرامي قد حدث”.

وتم استجواب شاهدين يوم الاثنين، أحدهما شهد وقوع الحادث. وأوضح أن الرجل انزلق وسقط، على الرغم من أنه “المعلم الطبيعي الأكثر شهرة في النرويج”، وفقًا للمنظمة غير الهادفة للربح التي تدير الموقع، إلا أن شهرة Preikestolen زادت عندما ظهرت في الجزء السادس من فيلم “Mission Impossible”، من بطولة توم كروز.

فيلم Mission: Impossible

وتم استخدامه المنحدر الصخري في النرويج كموقع تصوير مزدوج، في فيلمي “Mission: Impossible – Fallout” لتسلسل أكشن في نهاية فيلم 2018، حيث تسقط الشخصيتان المركزيتان في الفيلم من المنحدر الصخري.

تسلق 2000 شخص مسافة 4 كيلومترات (2.4 ميل) إلى الجرف لمشاهدته أثناء عروض بالليزر في الليل.

إقرأ المزيد