عائدة من أدنى مستوى في 4 أشهر

أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% عند التسوية

الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٣ صباحاً
أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% عند التسوية
المواطن - فريق التحرير

واصلت أسعار النفط مكاسبها في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بعد أن طغت الآمال بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في سبتمبر على مخاوف الطلب، بعدما أظهرت بيانات زيادة في المخزونات الأميركية من الخام والوقود.

ارتفاع أسعار النفط

وارتفعت أسعار النفط بنحو 1% أمس الأربعاء عائدة من أدنى مستوى في أربعة أشهر.

وحققت العقود الآجلة لخام برنت مكاسب 27 سنتًا، أي 0.34% إلى 78.41 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37 سنتًا، أي 0.50% إلى 74.44 دولار للبرميل عند الساعة 3:57 بتوقيت غرينتش.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام ارتفعت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، مقابل توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.3 مليون برميل، وفق وكالة رويترز.

لكن الارتفاع جاء أقل من قراءة معهد البترول الأميركي أول أمس الثلاثاء التي كانت تشير إلى زيادة بأكثر من أربعة ملايين برميل.

ويتوقع ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين الآن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا لاستطلاع لرويترز في الفترة من 31 مايو إلى الخامس من يونيو، ليعوض التأثير السلبي الناتج عن أنباء الإمدادات.

انخفاض أسعار الفائدة

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الاقتراض مما قد يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط.

ومع ذلك، فإن مسار سعر الفائدة الأميركية ليس مؤكدًا مع عودة نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، الذي يمثل الغالبية العظمى من الناتج الاقتصادي للبلاد، إلى النمو في مايو بعد انكماشه في الشهر السابق. وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف مبررات خفض أسعار الفائدة.

ولا يزال خاما القياس يتجهان صوب انخفاض أسبوعي بنحو 4% حتى اليوم الخميس، تأثرًا بأحدث قرار حول الإمدادات من “أوبك+”.

واتفقت المجموعة يوم الأحد الماضي على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجيا من ثمانية أعضاء اعتبارًا من أكتوبر.