رد ناري من رئيس برشلونة على انتقال مبابي لـ ريال مدريد

الثلاثاء ٤ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٣٥ مساءً
رد ناري من رئيس برشلونة على انتقال مبابي لـ ريال مدريد
المواطن - فريق التحرير

 

حرص خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، على التعليق على انتقال الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لنادي ريال مدريد الإسباني.

وكان اللاعب الفرنسي صاحب الـ 25 عامًا أتم انتقاله للريال حتى صيف 2029 أمس الاثنين.

وقال لابورتا: “ريال مدريد حر في الصفقات التي يريدها له اللاعبون في برشلونة يعرفون تمامًا حجم المسؤولية المقبلين عليها”.

وكان برشلونة عانى ماليًّا مما جعله لا ينجح في ضم صفقات كبرى للفريق خلال الموسم الماضي.

تفاصيل صفقة مبابي مع ريال مدريد

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة BBC البريطانية أن اللاعب الفرنسي سيتقاضى من الريال سنويًّا 15 مليون يورو بجانب مكافأة مالية قدرها 150 مليون يورو كمكافأة على توقيعه للريال لمدة 5 سنوات وحتى صيف عام 2029.

وسجل اللاعب الفرنسي مع باريس سان جيرمان 256 هدفًا في كل المسابقات في 308 مباراة وذلك منذ الانضمام للفريق الباريسي في صيف 2017 قادمًا من موناكو الفرنسي.

كيليان مبابي يودع جماهير باريس سان جيرمان

وفي يوم 10 مايو الماضي، كان مبابي أعلن عن رحيله بشكل رسمي عن باريس سان جيرمان بعد نهاية موسم 2023/ 2024، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه في منصة “إكس”.

وقال مبابي: “أهلًا بكم جميعًا، أود أن أُعلن أنني سأرحل عن نادي باريس سان جيرمان نهاية موسم 2023/ 2024، بعد 7 سنوات مع واحد من أفضل الفرق في العالم وأكبر ناد بفرنسا، بعد 7 سنوات حان الوقت لخوض تجربة جديدة خارج بلدي فرنسا”.

وأضاف مبابي: “أود شكر كل المدربين الذين تدربت تحت قيادتهم، مثل الإسباني أوناي إيمري ومواطنه لويس إنريكي وكريستوف جالتييه وغيرهم، وشكر كل العاملين والمتواجدين بالنادي لقد كانت تجربة رائعة لي”.

ويستعد مبابي للذهاب إلى معسكر المنتخب الفرنسي في الفترة المقبلة من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.