بعد نهائي كأس الملك

بالأرقام.. 6 مواجهات جعلت ياسين بونو عقُدة رونالدو

السبت ١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٢:١٤ مساءً
بالأرقام.. 6 مواجهات جعلت ياسين بونو عقُدة رونالدو
المواطن - فريق التحرير

بات حارس مرمى الهلال، المغربي ياسين بونو، عُقدة أمام قائد النصر ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، بعدما منعه من هز الشباك في آخر 6 مواجهات.

فوز الهلال باللقب

وواصل ياسين بونو التألق أمام رونالدو، وحرمه من التسجيل في مباراة الهلال ضد النصر بالأمس في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وقاد فريقه لحصد اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 5\4.

ياسين بونو في نهائي كأس الملك
بونو – المصدر @KingCupSA

ياسين بونو يتألق أمام رونالدو

وكشف موقع الإحصائيات العالمي “سوفاسكور”، عن أبرز أرقام المواجهات التي جمعت رونالدو وبونو منذ نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث تقابلا 6 مرات في جميع البطولات.

ولم ينجح كريستيانو رونالدو في هز الشباك خلال الـ6 مواجهات، حيث قام بـ9 تسديدات على المرمى، إلا أن ياسين بونو تصدى لهم جميعًا.

ياسين بونو وكريستيانو رونالدو
كريستيانو وبونو – المصدر @KingCupSA

وخسر رونالدو، 5 مباريات ضد الحارس المغربي، وتعادل في لقاء وحيد خلال مباراة النصر والهلال بالدور الثاني من دوري روشن السعودي، ولم يحصد أي بطولة أمامه، فيما توج بونو بالثلاثية المحلية هذا الموسم.

ونجح ياسين بونو في إنهاء موسمه مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بتحقيق رقم غائب منذ 3 سنوات، بالحفاظ على نظافة شباكه في 20 مباراة بجميع البطولات.

ياسين بونو
بونو – المصدر @Alhilal_FC

على الجانب الآخر، توج رونالدو، بلقب هداف دوري روشن السعودي برصيد 35 هدفًا، وأصبح الهداف التاريخي للبطولة في موسم واحد، كما نجح في تقديم 11 تمريرة حاسمة، ليكون الأكثر مساهمة بالأهداف.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @AlNassrFC