ردًّا على المنشورات التي نشرها النشطاء الكوريون الجنوبيون

كوريا الشمالية تطلق بالونات مليئة بالقمامة باتجاه جارتها الجنوبية

الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
كوريا الشمالية تطلق بالونات مليئة بالقمامة باتجاه جارتها الجنوبية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

قررت كوريا الشمالية، الرد على حملة دعائية أطلقتها جارتها الجنوبية، ولكن بطريقتها الخاصة، عبر إرسال بعض البالونات التي تحمل القمامة والسماد.

انفجار البالونات

وقالت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية: إن تلك البالونات تحتوي على مؤقتات من شأنها أن تنفجر وتنثر حطامها في الهواء، وقالت كوريا الشمالية: إن الحملة تأتي ردًّا على الدعاية الكورية الجنوبية التي تطير عبر الحدود.

وأضافت: “إنه تم إرسال فرق المواد الكيميائية والمتفجرات الكورية الجنوبية لإزالة الحطام”.

الرد على حملة عدائية

أطلقت كوريا الشمالية أعدادًا كبيرة من البالونات التي تحمل القمامة باتجاه الجنوب، منذ مساء أمس الثلاثاء، وفقًا لهيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية.

وقالت كوريا الجنوبية، في بيانها: إن الحملة تأتي انتقامًا من الناشطين الكوريين الجنوبيين، الذين ينشرون منشورات دعائية مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود.

العثور على بالونات مملوءة بالسماد

وتم العثور على حوالي 260 بالونًا مملوءًا بالسماد والقمامة في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لجيش كوريا الجنوبية.

ونصحوا المدنيين بعدم لمس الأجسام القادمة من كوريا الشمالية وإبلاغ الجيش أو الشرطة عن أي رؤية لأجسام مثبتة على الأرض.

رد متبادل

كانت حكومة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تخطط لنثر أكوام من النفايات، على المناطق الحدودية وأجزاء أخرى من كوريا الجنوبية، وفقًا لنائب وزير الدفاع الكوري الشمالي كيم كانغ إيل. ووصف ذلك بأنه رد متبادل على المنشورات التي نشرها النشطاء الكوريون الجنوبيون.

ولجأت كيم يو جونغ، الشقيقة القوية للزعيم الكوري الشمالي، إلى وسائل الإعلام الرسمية يوم الأربعاء للسخرية من بيان عسكري لكوريا الجنوبية يطالب الشمال بوقف نشاطه غير الإنساني والمبتذل.

وقالت وسائل إعلام رسمية يوم الأربعاء: إن حملة البالونات جاءت في الوقت الذي حث فيه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون علماءه العسكريين على التغلب على فشل إطلاق قمر صناعي ومواصلة تطوير قدرات الاستطلاع الفضائية، والتي وصفها بأنها حاسمة لمواجهة الأنشطة العسكرية الأمريكية والكورية الجنوبية.

إقرأ المزيد