أسعارها وصلت لـ 600 ريال .. جماهير الهلال عن سعر التذاكر : شيء يرفع الضغط !

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٤٨ مساءً
أسعارها وصلت لـ 600 ريال .. جماهير الهلال عن سعر التذاكر : شيء يرفع الضغط !
المواطن - محمد سمعه

أبدت جماهير نادي الهلال غضبها الشديد من ارتفاع أسعار تذاكر حضور المباريات، خاصة حينما يكون أزرق الرياض طرفًا فيها في بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023/ 2024.

مباراة النصر الأخيرة أثارت الجدل

وكان الإعلامي الرياضي أحمد العجلان علق على الأمر قائلًا عبر حسابه في منصة “إكس”: “أعتقد لابد من تدخل وزارة الرياضة أو أي جهة تملك صلاحية لوقف ما يحدث من رفع أسعار التذاكر.. هل يعقل أن مقعد تحت الساعة تكون قيمته 600 ريال وأكثر كما حصل في المباراة الأخيرة بين النصر والهلال”.

وأضاف: “من الملاحظ أن ارتفاع أسعار التذاكر حالة ليست مرتبطة بنادي معين ولكن على طريقة (من أمرك قال من نهاني).. وكذلك فقد اصبحت مثل الحراج (من يزود) والضحية مشجع محب لناديه هو رأس مال اللعبة”.

وتابع: “الأمر لا يمكن السكوت عليه ويجب أن يوضع حد لما يحدث فما بين أسعار غالية أساسًا وسوق سوداء لا ترحم أصبحت المدرجات لرجال الأعمال لا للمشجعين فلا يمكن أن يحضر طالب بدون دخل أو بمكافأة جامعية محدودة لمباراة الدخول لها بخمسمائة ريال.. او حتى أقل من ذلك ولو كانت بمائتين أو 150.. كل هذه أسعار مرتفعة”.

وواصل: “من الملاحظ أن نسبة الحضور الجماهيري هذا العام تراجعت وأعتقد أنها ستتراجع أكثر في العام القادم طالما فوضى الأسعار بهذا الشكل المزعج وكذلك التباين فيها فالمستضيف يرفع أسعار تذاكر الضيف لأكثر من الضعف وربما الضعفين.. ما هذه الفوضى ولا أعرف لماذا لا يوضع حد لها.. واعود وأقول بأن معظم الأندية تقوم بهذه الأفعال المستفزة دون تنظيم يوقفها عند حدها”.

واضاف: “الأمر يتطلب أن تأخذ وزارة الرياضة الصلاحيات وتضع حد وتنظيم لهذه الفوضى.. فهناك مدرجات تخصص لأصحاب الدخل المرتفع مثل المنصة وغيرها وهناك مدرجات للجماهير العادية يفترض ألا تتجاوز أسعار التذاكر فيها 50 ريالًا كحد أعلى”.

رد جماهير الهلال

ورد أحد جماهير الأزرق ويُدعى فيصل قائلًا: “والله شيء يرفع الضغط، أسعار مبالغ فيها ويبون العالم تحضر مستحيل يحضرون، إذا استمر هالوضعط”.

أما عبدالله الحوشان فأحد الجماهير فرد قال: “كل ناد يرفع التذاكر على جمهور الهلال حتى لو كان الملعب ترابي إلا نادي التعاون بيض الله وجهيهم”.

وكانت الجماهير الزرقاء طالبت من يومين عبر وسم في منصة “إكس” تخفيض أسعار التذاكر، حيث قالوا عبر منصة إكس: “تخفيض أسعار التذاكر مطلب هلالي”.