مع اقتراب المدرب تشافي من الرحيل

هدف النصر يقترب من تدريب برشلونة

الجمعة ١٧ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٣٠ مساءً
هدف النصر يقترب من تدريب برشلونة
المواطن - فريق التحرير

يفكر نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع مدرب جديد لخلافة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز الذي بات قريبًا من الرحيل عن النادي في صيف 2024.

ووفقًا للتقارير فإن البارشا يفكر في التعاقد مع المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي بورتو البرتغالي، والذي فكّر النصر مسبقًا في التعاقد معه قبل التعاقد مع المدرب البرتغالي الحالي لويس كاسترو.

صراع حول بقاء تشافي أو رحيله عن برشلونة

وفي وقت سابق، كانت صحيفة “سبورت” الإسبانية: “ذكرت أن تشافي لن يستمر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، في الموسم الرياضي المقبل”.

وأضافت: “القرار سيكون رسميًّا بعد مواجهة رايو فاليكانو في الدوري الإسباني لكرة القدم، انتظارًا لضمان الفريق المركز الثاني، وقد اتخذه لابورتا عقب المؤتمر الصحافي لتشافي قبل مباراة ألميريا”.

كونسيساو
كونسيساو

وتابعت: “لابورتا لم تعجبه تصريحات المدرب، التي أفاد فيها بأنه سيكون من الصعب جدًّا التنافس مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الأخرى، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها النادي.. لذا قرر رئيس برشلونة عدم السفر مع الفريق”.

وكان تشافي، قد أعلن عن رحيله بشكل رسمي من منصبه في نهاية الموسم الحالي، بعد خسارة بطولتي كأس السوبر الإسباني وكأس إسبانيا، قبل أن يعقد اجتماعًا مع لابورتا، ويتم الاتفاق يوم 24 إبريل على استمراره.

تشافي مدرب برشلونة
تشافي

ومن المقرر أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة نظيره رايو فاليكانو، مساء يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإسباني الممتاز، ويحتل البارشا المركز الثاني برصيد 79 نقطة.