نزاع متصاعد بشأن فيديوهات متداولة عبر إكس

رئيس الوزراء الأسترالي يصف إيلون ماسك بالملياردير المتغطرس

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١:٢٧ صباحاً
رئيس الوزراء الأسترالي يصف إيلون ماسك بالملياردير المتغطرس
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

وصف رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، مالك منصة إكس، إيلون ماسك، بأنه ملياردير متغطرس في أحدث مستجدات النزاع المتصاعد بسبب رفض منصة إكس إزالة لقطات خاصة بحادثة الطعن في كنيسة سيدني الأسبوع الماضي.

أزمة مقاطع فيديو الهجوم على الكنيسة

وأمرت إحدى المحاكم الأسترالية، الاثنين الماضي، منصة إكس، تويتر سابقًا، بإخفاء مقاطع الفيديو الخاصة بالهجوم على الكنيسة، في وقت أعلنت فيه المنصة أنها ستمتثل لما يصدر عن الطعن القانوني.

وجاءت انتقادات ألبانيز في أعقاب استخدام ماسك لصور تعبيرية تسخر من الرقابة التي تمارسها الحكومة الأسترالية. وقال ألبانيز لشبكة إيه بي سي نيوز يوم الثلاثاء الماضي: إن ماسك يعتقد أنه فوق القانون، ولكنه أيضًا فوق الآداب العامة.

أوامر قضائية

وأمرت المحكمة بإصدار أمر قضائي لمدة يومين ضد X لإخفاء المنشورات على مستوى العالم التي تحتوي على لقطات الطعن للأسقف إيمانويل في 15 إبريل. وكان مفوض السلامة الإلكترونية قد وجه X سابقًا لإزالة المنشورات، لكن منصة إكس منعت نشرها في أستراليا فقط في انتظار الطعن القانوني.

وقال أنتوني ألبانيز، أمس الثلاثاء: إن ماسك كان رجلًا متغطرسًا، فضّل إظهار العنف على الفطرة السليمة.

أول رد من ماسك

وغرد ماسك قائلًا: “إن الشركة تشعر بالقلق من أنه إذا سُمح لأي دولة بفرض رقابة على المحتوى لجميع البلدان، وهو ما يطالب به مفوض السلامة الإلكترونية الأسترالي، فما الذي يمنع أي دولة من السيطرة على الإنترنت بالكامل؟”، على حد قوله.

وأضاف: “لقد قمنا بالفعل بمراقبة المحتوى المعني في أستراليا، في انتظار الاستئناف القانوني، ويتم تخزينه فقط على خوادم في الولايات المتحدة الأمريكية”.

اتهامات لمنصة إكس

وسيكون أمام المنصة 24 ساعة للامتثال للأمر القضائي الذي صدر مساء الاثنين، ومن المتوقع عقد جلسة استماع أخرى حول هذه المسألة في الأيام المقبلة.

وتنخرط كل من منصة إكس ومفوضية السلامة الإلكترونية في جدل حول الإجراءات القانونية فيما يتعلق بإزالة مواد عن إساءة معاملة الأطفال عبر الانترنت، بعدما وُجهت اتهامات للمنصة بأنها لم تقدم معلومات حول إجراءاتها في كيفية تتبع وإزالة ذلك المحتوى.

إقرأ المزيد