بعد تقدمهم على الجوف في المباراة الـ13

بفارق 28 نقطة.. فريق الطائف يحجز مكانه في المباراة النهائية لـ”فرسان التعليم”

الخميس ١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٤ مساءً
بفارق 28 نقطة.. فريق الطائف يحجز مكانه في المباراة النهائية لـ”فرسان التعليم”
المواطن - هاشم القرني - الرياض

حجز فريق الطائف مقعده في المباراة النهائية من برنامج منافسات “فرسان التعليم”، بموسمه الثاني، بعد تفوقه على فريق الجوف، بنتيجة 70 ـ 42 نقطة، في اللقاء الـ13 الذي أقيم بينهما، ضمن اللقاءات التي ترعاها وزارة التعليم، وتنقلها قنوات عين. حضر اللقاء المهندس سعد بن عبدالغني الغامدي وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير، وأحمد الوهيبي أمين عام إدارات التعليم.

منافسات فرسان التعليم

ضم فرسان الطائف الطلاب أريام الزهراني، فارس الشلوي، جمانة الثمالي، وريان الزايدي، فيما مثل فرسان الجوف عبدالله الجوير، جنى الزيدان، طلال الابراهيم، ويارا الراشد.

وانطلق اللقاء بالكثير من التحدي والإثارة، التي أبداها الفريقان، حيث أعلن كل منهما أنه جاء من أجل تحقيق الفوز، والتأهل للمباراة النهائية من المنافسات. ونجح مقدم البرنامج عبدالرحمن البشري في تحفيز الطلاب، وإذكاء روح المنافسة بينهم، من خلال وقفاته وعباراته المشجعة.

وتنافس الفريقان في 4 فقرات رئيسة، وهي: “القدية، نيوم، العلا، وروح السعودية”، وجميعها مُستلهمة من الهوية الوطنية السعودية؛ وتهدف إلى إبراز القيم الوطنية، والمعالم التاريخية، والمشاريع المستقبلية في المملكة.

وبدأ اللقاء بجولة “القدية”، وتنافس الفريقان على سرعة الإجابة عن الأسئلة العشرة، وكانت إجابات فريق الطائف أسرع وأدق عن إجابات فريق الجوف، واستفسرت بعض أسئلة الجولة عن اسم الفنان الذي رسم أكبر صورة للملك سلمان (محمد العسيري)، والاسم المختصر لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، واسم أول صحيفة عربية في العالم العربي (الوقائع المصرية)، وأول من استلم الحجر الأسود من الأئمة (عبدالله بن الزبير)، وعدد سجدات القرآن الكريم (15 سجدة)، لتنتهي الجولة بتفوق فرسان الطائف 15 نقطة، مقابل 6 نقاط لفرسان الجوف.

تراجع فرسان الجوف في جولة القدية، أشعل حماسهم في جولة “نيوم”، وفيها عزز الفريقان من التركيز في الإجابة عن الأسئلة الثمانية، واستثمر كل فريق الصلاحية الممنوحة له، بتغيير السؤال مرة، وسحبه مرة أخرى، لتنتهي الجولة بالتعادل 18 نقطة لكل منهما.

وفي جولة “العُلا”، عاود فرسان الطائف التقدم من جديد، بعدما أجاد فرسانه المزايدة على الأسئلة بحذر، والإجابة عنها بكل ثقة وتروٍ، لتنتهي الجولة بتقدمهم 15 نقطة، مقابل 5 نقاط لفرسان الجوف.

وفي جولة “روح السعودية”، زاد الفارق بين الفريقين، عندما تمكن طلاب الطائف من التعرف على الصورتين غير المكتملتين (مجمع الملك فهد لطباعة المصحف في المدينة المنورة، وشلال غابة خيرة في الباحة)، في المقابل، تعرف فرسان الجوف على صورة قلعة رعوم في نجران، فيما لم يتمكنوا من التعرف على صورة القرية التراثية في جازان.

وعقب المباراة، بارك فرسان الجوف تأهل فرسان الطائف للمباراة النهائية، وأثنوا على أدائهم، فيما أشاد فريق الطائف بمستوى فرسان الجوف، وأعلنوا أن جميع الطلاب فائزون في السباق.

  

 

إقرأ المزيد