أكد أهمية تحديث البيانات

هل الانتقال من منزل إلى آخر يؤثر على دعم حساب المواطن؟

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة ٢:٢٢ مساءً
هل الانتقال من منزل إلى آخر يؤثر على دعم حساب المواطن؟
المواطن - فريق التحرير

تفاعل برنامج حساب المواطن مع استفسارات وتساؤلات المستفيدين بشأن تأثير تغيير السكن على الدعم المستحق.

الانتقال لمدينة جديدة

وقال أحد المستفيدين : “أنا حساب المواطن بياناته على بيتي الملك وانتقلنا إلى مدينة أخرى وقدمنا على الضمان بعنوان وطني وعقد الإيجار الجديد بدون ما نعدل على بيانات حساب المواطن هل يؤثر ذلك عليهم”.

وأجاب حساب المواطن بقوله : “حياك الله، في حال طرأ أي تغيير على بياناتك المدخلة مسبقاً، بإمكانك التوجه إلى البوابة الإلكترونية من خلال حسابك (تفاصيل الطلب) وتحديث البيانات والضغط على أيقونة “حفظ”.

وكان برنامج حساب المواطن، قد أكد أنه لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية، وفي حال كان المستفيد فردًا مستقلًا لا بد من إرفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم.

لا تمييز بين المتقدمين

جاء ذلك في رد من البرنامج على سؤال مستفيد استفسر بشأن مدى أهمية تقديم الموظف لعقد إيجار للتقديم في حساب المواطن.

وأجاب برنامج حساب المواطن، بقوله: “لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية، وفي حال كان المستفيد فردًا مستقلًا لا بد من إرفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك زيارة الحساب (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات)”.

خطوات معرفة الاستحقاق

وكان برنامج حساب المواطن، قد أوضح أن خطوات معرفة الاستحقاق تشمل التالي:

– قم بزيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج ثم اضغط على الحاسبة التقديرية من وجهة الموقع

– املأ الحقول المطلوبة لتظهر لك نتائج الاستحقاق بشكل مباشر

وفي وقت سابق، أكد برنامج حساب المواطن، أنه يمكن للفرد المستقل التسجيل في البرنامج مع ضرورة إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنه زيارة الموقع والدخول إلى حسابه (تفاصيل الطلب- إدارة المرفقات)، وفي حال عدم توفر مستندات إثبات الاستقلالية تتم إضافته كتابع لدى رب الأسرة.