لا يزال أكثر من 570 حريقًا خارج السيطرة

وفاة إطفائية أثناء مكافحة حرائق كندا الضخمة

الجمعة ١٤ يوليو ٢٠٢٣ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
وفاة إطفائية أثناء مكافحة حرائق كندا الضخمة
المواطن - فريق التحرير

قُتلت إطفائية في غرب كندا خلال مكافحة أحد الحرائق الضخمة التي تضرب البلاد منذ أسابيع، وفقًا لما أعلنته النقابة المعنية ليل الخميس الجمعة.

 570 حريقًا خارج السيطرة

ووفقًا لوسائل إعلام، تعدّ هذه أول حالة وفاة في الميدان منذ بدء موسم الحرائق التاريخي الذي تشهده كندا، حيث اندلع أكثر من 900 حريق بينما لا يزال أكثر من 570 حريقًا خارج السيطرة.

وأضاف اتحاد الموظفين العامين في كولومبيا البريطانية (BCGEU) “بقلوب مثقلة، تعرب نقابتنا عن حزنها لفقدان أحد أفراد أسرتنا حياتها اليوم في مواجهة حريق هائل خارج ريفيلستوك”.

وقالت إدارة مكافحة الحرائق في كولومبيا البريطانية (BCWS) عبر البريد الإلكتروني: إن الإطفائية “أصيبت أثناء التدخل لإخماد حريق هائل” بدون إعطاء مزيد من التفاصيل. وكانت آخر وفاة لعنصر إطفاء على الأرض في المقاطعة تعود لعام 2020.

اندلعت بسبب العواصف

وبدأت الشرطة الفيدرالية ووكالة الصحة والسلامة المهنية بالمقاطعة تحقيقًا.

وإذ ذكر بأن الوضع لا يزال “خطيرًا للغاية”، أسف رئيس الوزراء جاستن ترودو لهذا النبأ “المفجع” مشددًا على أنه “يجب ألا ننسى أبدًا المخاطر التي يتعرض لها هؤلاء الأبطال في كل مرة يهرعون فيها نحو المخاطر”.

في هذه الأثناء، يستمر عدد الحرائق في الارتفاع في البلاد خصوصًا في غرب كندا، حيث تمّ في أيام قليلة إحصاء مئات الحرائق التي اندلعت بسبب العواصف.

حرائق الغابات
حرائق الغابات