بعد قرار الفيفا بعقاب النادي وحرمانه من التسجيل

جماهير الأهلي: أنقذوا نادينا

الجمعة ١٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١:٤٣ صباحاً
جماهير الأهلي: أنقذوا نادينا
المواطن - فريق التحرير

طالبت جماهير النادي الأهلي، وزارة الرياضة بإنقاذ النادي وذلك بعد العقوبة التي تعرض لها من الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمانه من التسجيل فترتين.

ودشن جمهور الراقي وسمًا بعنوان “أنقذوا الأهلي كما الاتحاد”، وذلك في رسالة إلى وزارة الرياضة بدعم النادي في أزمته الحالية، كما حدث مع نادي الاتحاد قبل عام من الآن، الذي عانى من الديون لكن أموره أصبحت أفضل بعد دعم الوزارة وتقليص الديون من 450 مليون ريال إلى 200 مليون ريال.

سبب العقوبة ضد الأهلي

وكان القانوني الرياضي أحمد الشيخي كشف عن الخطأ الذي وقعت فيه إدارة الأهلي برئاسة وليد معاذ، الذي تسبب في معاقبة النادي بالحرمان من قيد الصفقات الجديدة لفترتي انتقالات.

وقال الشيخي عبر حسابه في “تويتر”: “الفيفا قرر معاقبة الراقي رياضيًّا ومنعه من التسجيل لفترتين، بسبب الفترة المحمية وتكرار المخالفات في قضايا متعددة من ضمنها قضية النقاز، قرار الخميس من الفيفا جاء بسبب قضية اللاعب الجامايكي لويس غرابان، الذي لم يدفع له الأهلي عبر إدارته بسبب عدم قدرتها على إتمام التحويل البنكي”.

عبدالله مقرن - الأهلي ونجران

وحول أزمة ديون فريقي الاتحاد والنصر، قال الشيخي: إن كلًّا من الاتحاد والنصر يسابقان الزمن، وذلك من أجل غلق كل القضايا التي عليهما، قبل إصدار الفيفا لأي عقوبات ضدهما.

وقال الشيخي في تصريحات لـ برنامج “برا الـ18” المذاع على قناة SSC: “حسب معلوماتي نادي الاتحاد عليه العديد من القضايا، وهو يحاول إغلاقها ولكنه في وضع جيد، الاتحاد معاقب بمنع التسجيل من الفيفا ولكنه يسعى لغلق كل القضايا المتبقية عليه”.

 

إقرأ المزيد