حدث فريد من نوعه

حفل زفاف حفيدة بايدن بالبيت الأبيض

الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٢١ صباحاً
حفل زفاف حفيدة بايدن بالبيت الأبيض
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أعلن البيت الأبيض زفاف حفيدة الرئيس الأمريكي، نعومي بايدن، في حديقة البيت الأبيض الجنوبية، كحدث هو الأول من نوعه منذ 28 عامًا.

حفيدة بايدن

وتزوجت حفيدة الرئيس جو بايدن، نعومي بايدن، من بيتر نيل أمس السبت في حفل الزفاف التاسع عشر في تاريخ البيت الأبيض، وتبادلا الوعود على العشب في درجات حرارة منخفضة للغاية، بحضور العشرات من أفراد العائلة والأصدقاء، وفقًا لبيان البيت الأبيض.

وقال الرئيس بايدن وزوجته جيل: الآن، نحن نشعر بالفخر لرؤيتها تختار بيتر كزوج لها ويشرفنا أن نرحب به في عائلتنا، وأضافا: نتمنى لهم أيامًا مليئة بالضحك والحب الذي يزداد عمقًا مع مرور كل عام .

حديقة البيت الأبيض

واستضاف الرئيس والسيدة الأولى احتفالات الزفاف، التي تضمنت احتفالًا في الساعة 11 صباحًا في الحديقة الجنوبية، حضره حوالي 250 ضيفًا.

وتعد نعومي، البالغة من العمر 28 عامًا، محامية وهي الابنة الكبرى لابن الرئيس هانتر بايدن، كما أنها أول حفيدة بالرئاسة الأمريكية تتزوج في البيت الأبيض.

عريس نعومي بايدن

والعريس نيل، 25 عامًا، من جاكسون هول، تخرج مؤخرًا من كلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا، ويعمل في مركز القانون بجامعة جورج تاون في واشنطن. والداه هما الدكتور ماري سي وويليام بيل سي نيل من جاكسون هول.

وقال ستيوارت ماكلورين، رئيس الجمعية التاريخية للبيت الأبيض: من النادر جدًا أن يكون هناك حفل زفاف لأحد أفراد العائلة الرئاسية بالبيت الأبيض.

وكان أخر حفل زفاف لتريشيا نيكسون كوكس ابنة الرئيس ريتشارد نيكسون التي أقامت حفل زفافها في حديقة الورود عام 1971. فيما تزوجت ليندا جونسون روب ابنة الرئيس ليندون جونسون في الغرفة الشرقية عام 1967.

إقرأ المزيد