ضمن منافسات الجولة التاسعة

فوز ميلان وخسارة الريال ويوفنتوس بدوري الأبطال

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
فوز ميلان وخسارة الريال ويوفنتوس بدوري الأبطال
المواطن - الرياض

انتهت، منذ قليل، منافسات اليوم الأول من الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث أُقيمت 5 مباريات عند العاشرة مساء، وشهدت فوز ميلان وخسارة ريال مدريد ويوفنتوس، وخيم التعادل على مواجهتين.

فوز ميلان

وبدأت مباراة دينامو زغرب ضد ميلان على ملعب “ماكسيمير ستاديون” بشكل سريع، وسيطر الفريق الإيطالي على اللعب قبل أن ينجح في فض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة 39 عن طريق ماتيو غابيا.

دوري أبطال أوروبا
جانب من المباراة – المصدر @acmilan

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان ضغطه، ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ عند الدقيقة 50 عن طريق رفائيل لياو، وسجل أوليفيه جيرو الهدف الثالث عند الدقيقة 59.

واستمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان في الضغط، ما تسبب في إرباك دفاع دينامو زغرب، ليسجل روبيرت ليوبيسيتش هدف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 69، لتنتهي المباراة بفوزه بنتيجة 4/ 0.

دينامو زغرب ضد ميلان
لاعبو ميلان – المصدر @acmilan

بنفيكا يتألق

وتألق الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، وفاز على ضيفه يوفنتوس بنتيجة 4/ 3، وسجل الفريق البرتغالي 3 أهداف في الشوط الأول عن طريق أنطونيو سيلفا، جوا ماريو رافا سيلفا، فيما أحرز دوسان فلاهوفيتش هدف فريقه الوحيد.

وتمكن رافا سيلفا من تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 51، قبل أن ينتفض يوفنتوس في الوقت المتبقي ويحرز هدفين عن طريق أركاديوس ميليك وويستون ماكيني عند الدقيقتين 77 و79، واستعاد بنفيكا توازنه دفاعيًّا ليفوز بنتيجة 4/ 3.

بنفيكا
لاعبو بنفيكا – المصدر @SLBenfica

خسارة الريال

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد ضد مضيفه لايبزيج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تقدم الفريق الألماني عن طريق يوشكو جفارديول وكريستوفر نكونو عند الدقيقتين 13 و18، وقلص فينيسوس جونيور الفارق عند الدقيقة 44.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، استمرت المحاولات لتسجيل هدف جديد، وأهدر اللاعبين العديد من الفرص، قبل أن يحرز تيمو فيرنر الهدف الثالث عند الدقيقة 81، وسجل رودريجو سيلفا هدف الريال الثاني عند الدقيقة 90.

لايبزيج
لاعبو لايبزيج – المصدر @ChampionsLeague

تعادلان بدوري الأبطال

وخيم التعادل الإيجابي على مباراة سيلتيك وشاختار دونيتسك بنتيجة 1/ 1 في دوري أبطال أوروبا، حيث تقدم جورجيوس جياكوماكيس عند الدقيقة 35، وسجل ميخايلو مودريك التعادل للضيوف عند الدقيقة 56، فيما انتهت مباراة بوروسيا دورتموند ضد مانشستر سيتي بالتعادل السلبي.

دورتموند ومان سيتي
مباراة دورتموند ومان سيتي – المصدر @BVB