بالتعاون مع عدد من المتطوعين

مساعي الخيرية تقيم مبادرة بمناسبة اليوم العالمي للفقر

الإثنين ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:١٥ صباحاً
مساعي الخيرية تقيم مبادرة بمناسبة اليوم العالمي للفقر
المواطن - الرياض

قامت إدارة التطوع في جمعية مساعي النسائية الخيرية اليوم الاثنين بتفعيل اليوم العالمي للفقر تحت مسمى “عطاء مساعي” وبالتعاون مع عدد من المتطوعين.

أهداف المبادرة

وتهدف المبادرة إلى تثقيف أفراد المجتمع بشأن القضايا ذات الاهتمام وتعزيز التضامن بين أفراد المجتمع ، مع توضيح أهمية الدور الإنساني والتنموي الفاعل الذي تقوم به تجاه الأسر المحتاجة وإدخال الفرح والسرور على أسر الجمعية وتحقيق التكافل الإنساني بالمجتمع.

اشتملت المبادرة أولاً على إعداد فريق تطوعي من أفراد المجتمع وتوعيتهم بأهمية العمل التطوعي في نهوض المجتمع لتعزيز بنيانه الداخلي وتماسكه. حيث قاموا بتجهيز عدد من أجهزة التدفئة والبطانيات للمستفيدين وتم توزيعها عليهم، وبلغ عددهم أكثر من 60 مستفيداً/ةً ولله الحمد.

تدريب وصقل للمواهب

من جانبها شكرت الأستاذة عائشة العيوني المدير التنفيذي للجمعية جميع من شارك وساهم وبذل الجهد في سبيل إسعاد الأسر وأطفالها، فهدفنا في الجمعية تمكينهم وتحويلهم من الرعوية إلى التنموية، بالإضافة إلى تدريبهم وصقل مواهبهم والترفيه عنهم، كما أشارت إلى أهمية المبادرة من جميع أفراد المجتمع باحتضان تلك الفئة وتقديم الدعم المادي والمعنوي والمبادرات الهادفة التي تعود عليهم بالنفع والفائدة.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية “مساعي” النسائية الخيرية هي إحدى الروافد في المملكة ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (744) وتاريخ 9/ 5/ 1437، وتهتم بالأسرة بجميع أفرادها (الأمهات، الشباب، الأطفال)، وتستهدف ذوي الدخل المحدود.