بسبب نقص الطلب غير المتوقع

أبل تتراجع عن خطط زيادة إنتاج أيفون 14

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
أبل تتراجع عن خطط زيادة إنتاج أيفون 14
المواطن - متابعة

أعلنت شركة “أبل” عن تراجعها بشأن خطط لزيادة إنتاج أجهزة “أيفون” الجديدة هذا العام بعد فشل تحقيق الارتفاع المتوقع في الطلب.

وأوضحت مصادر، أن مُصنّعة الإلكترونيات، التي يقع مقرها بـ”كوبرتينو” في كاليفورنيا، طلبت من الموردين التراجع عن مساعيها لرفع حجم تجميع عائلة منتجات “أيفون 14” إلى 6 ملايين وحدة تقريباً في النصف الثاني من هذا العام.

إنتاج 90 مليون هاتف

وتسعى الشركة بدلاً من ذلك إلى إنتاج 90 مليون هاتف بشكل عام لهذه الفترة، بما يماثل مستوى العام السابق تقريباً وتماشياً مع توقعات “أبل” الأصلية هذا الصيف، بحسب الأشخاص.

وقال بعض الأشخاص إن الطلب على طرازات “أيفون 14 برو” الأعلى سعراً يرتفع عن الطلب بالنسبة للإصدارات القياسية، مضيفين أنه في حالة واحدة فقط على الأقل، يحوّل أحد موردي “أبل” الطاقة الإنتاجية من أجهزة “أيفون” الأقل سعراً إلى الإصدارات المميّزة.

تراجع أسهم أبل

وانخفضت أسهم “أبل”، الأربعاء، بنسبة 3% في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك، وتراجعت كذلك العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأميركية.

كما هبطت في تايبيه أسهم عملاقة تصنيع الرقائق، “تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ”، بحوالي 2.2%، وانخفضت أسهم أكبر شركة لتصنيع رقائق “أبل”، “هون هاي بريسيجن إندستري” (Hon Hai Precision Industry)، بنحو 2.9%، وسط عمليات بيع واسعة لموردي الإلكترونيات. وانخفض سهم مُصنّعة معدات تصنيع الرقائق المتقدمة “إيه إس إم إل هولدينغ”، بنسبة تصل إلى 3.2% في أمستردام.