ذات تأثير مباشر على المواطنين

3 أهداف تحققها الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية

الخميس ١٥ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:٢٩ مساءً
3 أهداف تحققها الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية
المواطن-الرياض

تسعى الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم، إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسة ذات تأثير مباشر على المواطنين والقطاع الخاص ومحبي ومحترفي الرياضات والألعاب الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم.

أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية

و تتمثل الأهداف فيما يلي:

1-رفع جودة الحياة من خلال تحسين تجربة اللاعبين وتوفير فرص ترفيهية جديدة، وتحقيق أثر اقتصادي بالمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 50 مليار ريال بشكل مباشر وغير مباشر.

2-استحداث فرص عمل جديدة تصل إلى أكثر من 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030، وتوفير البيئة التأسيسية لتطوير الكفاءات.

الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية

 

3-كما تهدف إلى الوصول إلى الريادة العالمية وتعزيز مكانة للمملكة على الساحة الدولية، من خلال إنتاج أكثر من 30 لعبة منافسة عالميًا في أستوديوهات المملكة، والوصول إلى أفضل ثلاث دول في عدد اللاعبين المحترفين للرياضات الإلكترونية.

قطاع الألعاب الإلكترونية الأسرع نموًا

ويُشار إلى أن قطاع الألعاب الإلكترونية الأسرع نموًا في القطاعات الإعلامية ويتزايد جمهوره بشكل متسارع ما يجعله اقتصادًا بحد ذاته، ويتوقع أن يصل إلى 200 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023، كما يشكل موقع المملكة كجسر جغرافي بين العالم الغربي والشرقي، وما تتمتع به من جيل يافع مهتم ومحب للألعاب الإلكترونية يصل إلى 21 مليون شخص تقريبًا، مقومات تعزز طموح المملكة لتكون مقرًا لابتكارات مستقبل الألعاب، وجاذبًا لمطوري الألعاب في العالم، ومنصة عالمية للرياضات الإلكترونية، تجذب المواهب والشركات العالمية، وتسهم في تحقيق أثر محلي وعالمي في القطاع، انسجامًا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية