متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات

لقطات للأجواء الإيمانية وخشوع وسكينة ضيوف الرحمن في يوم عرفة

الجمعة ٨ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٨:٥١ مساءً
لقطات للأجواء الإيمانية وخشوع وسكينة ضيوف الرحمن في يوم عرفة
المواطن - الرياض

بينت لقطات الأجواء الروحانية اليوم الجمعة، يوم عرفة، مع توجه قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة الصباح إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

تصعيد الحجيج إلى مشعر عرفات:

وواكب قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

التوجه إلى مشعر مزدلفة:

وبدأ حجاج بيت الله الحرام بعد غروب شمس هذا اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الجاري التوجه إلى مشعر الله الحرام مزدلفة وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بسلام آمنين بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وقضاء ركن الحج الأعظم.

ويؤدي ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداءً بسنة المصطفى– صلى الله عليه وسلم- ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة، ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر يوم غدٍ عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

إقرأ المزيد