روسيا قدمت احتجاجًا رسميًا

شاهد.. محتجون ألمان يغطون دبابة سوفيتية بالعلم الأوكراني

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٥١ مساءً
شاهد.. محتجون ألمان يغطون دبابة سوفيتية بالعلم الأوكراني
المواطن - متابعة

أرسلت السفارة الروسية في ألمانيا، مذكرة احتجاج رسمية إلى السلطات الألمانية، اعتراضًا على تغطية دبابة T-34 عند النصب التذكاري للقوات السوفيتية في العاصمة برلين، بالعلم الأوكراني.

روسيا تعترض على تغطية دبابة بالعلم الأوكراني

وأظهرت لقطات فيديو مصورة، دبابة T-34 تقف عند النصب التذكاري للقوات السوفيتية في برلين مغطاة بالعلم الأوكراني.
من جانبها ردت السلطات في ألمانيا على خطاب السفارة الروسية، بقولها إن الدبابة T-34 السوفيتية الصنع تم تطويرها في مدينة خاركيف الأوكرانية.

قصة الدبابة T-34

يذكر أن الدبابة تي-34 هي دبابة متوسطة سوفيتية أنتجت بداية من العام 1940 إلى 1958، وتوصف هذه الدبابة بأنها الأفضل حينما دخل الاتحاد السوفيتي الحرب العالمية الثانية، وبالرغم من أن دبابات أخرى تفوقت عليها لاحقًا من حيث التدريع والأسلحة، إلا أنها تعتبر الأكفأ والأكثر تأثيرًا، وتم تصدير الدبابة لعدة دول حليفة.

أوكرانيا تطالب بـ ضمانات أمنية

يذكر أن أوكرانيا طالبت في مقترحاتها خلال جولة مباحثات أمس الثلاثاء في تركيا، بضمانات أمنية، وقال المفاوضون للصحفيين في إسطنبول، إن المقترحات ستشمل أيضًا فترة مشاورات مدتها 15 عامًا بشأن وضع شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في 2014، ويمكن أن تدخل حيز التنفيذ فقط في حالة وقف إطلاق النار الكامل.

من جانبها أوضحت موسكو أن “الضمانات الأمنية لأوكرانيا لا تنطبق على القرم ودونباس”.

مشيرة إلى أن أوكرانيا تعهدت بعدم الانضمام إلى أي تحالفات عسكرية أو نشر قوات أجنبية على أراضيها، والحصول على موافقة روسيا المسبقة لاستضافة أي قوات أجنبية.

إقرأ المزيد