بايدن يعلن حظر جميع واردات النفط والغاز الروسية

الثلاثاء ٨ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣١ مساءً
بايدن يعلن حظر جميع واردات النفط والغاز الروسية
المواطن - متابعة

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حظر جميع واردات النفط والغاز الروسية، مشيرًا إلى أنه تم تنسيق قرار حظر واردات النفط الروسي مع عدد من الشركاء.

بايدن يحظر واردات النفط الروسية:

وقال بايدن في كلمة له: “قرارنا حظر جميع واردات النفط والغاز الروسية جاء بالتشاور مع حلفائنا”، مضيفًا أن هذا القرار “لن يكون بلا ثمن في الولايات المتحدة… وسنبذل ما يلزم لتخفيف تأثر المواطنين الأمريكيين بالعقوبات على روسيا”.

وتبع بايدن: “الولايات المتحدة تدرك أن الحلفاء في أوروبا لن يتمكنوا من الانضمام إلى حظر واردات الطاقة من روسيا”، لافتًا إلى أن واشنطن تفرض أكبر حزمة عقوبات مؤثرة في العالم دفعت الاقتصاد الروسي للتراجع.

وخاطب بايدن الأمريكيين قائلًا: إن أسعار البنزين سترتفع مع حظر النفط الروسي.

ارتفاع أسعار النفط:

وعقب تصريحات بايدن ارتفعت أسعار النفط إلى 132 دولارًا للبرميل، بعد أن سجل خام برنت، في التعاملات الصباحية أكثر من 127 دولارًا للبرميل وفقًا لـ”العربية”.

وترسم المفوضية الأوروبية مسارًا لإنهاء اعتماد التكتل الأوروبي، على الغاز الروسي، الذي قد يؤدي إلى خفض احتياجات الاستيراد بنسبة 80% تقريبًا هذا العام.

واردات النفط الروسي:

وأوضح أحد المسؤولين الأوروبيين لوكالة “بلومبرج” الاقتصادية، أن الخطة التي سيتم تقديمها، اليوم الثلاثاء، ستقترح خطوات مثل الاستفادة من إمدادات الغاز الجديدة.

وكانت الرئاسة الأمريكية قالت في وقت سابق: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتخذ قرارًا بعد بشأن إمكانية فرض حظر على واردات النفط من روسيا.

وأكدت إدارة بايدن، أنها تبحث مع إيران وفنزويلا قضايا توريد نفطهما إلى الأسواق العالمية في ظل سعي غربي للتخلي عن موارد الطاقة الروسية.