بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية

شركة الغاز الروسية تسرح موظفيها لمجابهة الإفلاس

الأربعاء ٢ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٢:٥٢ مساءً
شركة الغاز الروسية تسرح موظفيها لمجابهة الإفلاس
المواطن - متابعة

أعلنت شركة الغاز الروسية نورد ستريم الاستغناء عن عدد كبير من موظفيها بسبب الأزمة المالية التي تواجهها الشركة بعد العقوبات الغربية والأمريكية على روسيا التي تخوض عملية عسكرية في أوكرانيا منذ فجر الخميس الماضي.

عقوبات أمريكا على شركة الغاز الروسية 

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة نورد ستريم 2 الأسبوع الماضي بعد أن اعترفت روسيا بمنطقتين منفصلتين في شرق أوكرانيا قبل غزوها للبلاد؛ ما أدى إلى موجة من العقوبات الاقتصادية من قبل الغرب.

شائعة الإفلاس

وكانت العربية نقلت عن مصدرين متطابقين القول إن شركة الغاز الروسية التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها والتي بنت خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 من روسيا إلى ألمانيا تدرس تقديم طلب إفلاس، في الوقت الذي تحاول فيه تسوية المطالبات قبل الموعد النهائي للعقوبات الأمريكية على بنوك وشركات ومؤسسات روسية.

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

وكانت أوكرانيا طلبت من الاتحاد الأوروبي فرض منطقة حظر طيران لكن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون أكد أن فرض حظر طيران فوق أوكرانيا سيدفعنا لإسقاط مقاتلات روسية الأمر الذي يعني الدخول في الحرب.

وجدد جونسون التأكيد على أن هجوم روسيا على أوكرانيا لن ينجح، مشيرًا إلى أن بوتين وحده يعرف لماذا شن هذه الحرب على أوكرانيا وأضاف أنه يجب السماح للأوكرانيين بالدفاع عن أنفسهم موضحًا أنه سيتم العمل على تشديد العقوبات على روسيا.

إقرأ المزيد