السواعد السعودية ساهمت بإنقاذ العشرات

يدينكم يالنشامى.. فزعة السعوديين لمساندة متسابقي رالي دكار

الأحد ٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤٩ مساءً
يدينكم يالنشامى.. فزعة السعوديين لمساندة متسابقي رالي دكار
المواطن - الرياض

“يدينكم يالنشامى” كلمتان خفيفتان لكنهما تختزلان العديد من معاني الكرم والفزعة السعودية لنجدة متسابقي رالي دكار كلما تعثروا أثناء مسيرتهم في عبور سهول المملكة وصحرائها.

وبقدر قصر الجملة إلا أن لها مفعول السحر في نفوس من يسمعها فيسارع الجميع على قلب رجل واحد لتقديم العون والمساعدة وقبل وصول فرق المساندة والدعم تتمكن السواعد السعودية من عودة الأمور إلى نصابها وهو ما نال استحسان العديد من الفرق المشاركة في البطولة.

منافسات رالي داكار

يذكر أنه مع نهاية المرحلة السادسة، بدأت ملامحُ المنافسة تتضحُ أكثر، حيث يتصدر القطري ناصر العطية سائق فريق “تويوتا” فئة السيارات، وبفارق 48 دقيقة و54 ثانية من السعودي يزيد الراجحي سائق “أوفر درايف” صاحب المرتبة الثانية، فيما يحلّ الفرنسي سيباستيان لويب سائق فريق “بي آر إكس” في المركز الثالث.

وفي فئة الدراجات النارية، يتمسّك البريطاني سام سندرلاند سائق فريق “غازغاز” بصدارة ترتيب هذه الفئة، وبفارق دقيقتين و39 ثانية من النمساوي ماتياس والكنر، والذي يحلّ ثانيًا في الترتيب، فيما يأتي الأسترالي دانييل ساندرز سائق “غازغاز” في المرتبة الثالثة.

كاماز مسيطر على فئة الشاحنات

في حين لا يزال فريق “كاماز” مسيطرًا على فئة الشاحنات خلال المراحل الستة الماضية، حيثُ يستحوذ ثلاثةٌ من سائقيه على المراتب الأولى، إذ يحلّ دميتري ستونيكوف في المركز الأول، متقدمًا بفارق 10 دقائق و29 ثانية عن زميله إدوارد نِقولاييف، فيما يأتي أنطون شيبالوف في المركز الثالث.

جدير بالذكر أن المرحلة السابعة من منافسات رالي داكار كانت انطلقت اليوم الأحد من العاصمة الرياض بالاتجاه نحو الدوادمي.

إقرأ المزيد