ريال مدريد يواجه باريس سان جيرمان ضمن مواجهات نارية

بعد إعادتها .. نتائج قرعة دور الـ16 بـ دوري أبطال أوروبا

الإثنين ١٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٥٨ مساءً
بعد إعادتها .. نتائج قرعة دور الـ16 بـ دوري أبطال أوروبا
المواطن - محمد سمعه

كشفت قرعة دور الـ16 بـ بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إعادتها عن مواجهات نارية في دور ثمن النهائي.

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا بعد إعادتها

وجاءت نتائج القرعة كالتالي: ” بايرن ميونخ الألماني ضد سالزبورغ النمساوي، مانشستر سيتي الإنجليزي ضد سبورتينج لشبونة البرتغالي، تشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي، بنفيكا البرتغالي ضد أياكس أمستردام الهولندي، يوفنتوس الإيطالي ضد فياريال الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي”.

جدير بالذكر أنه بعد قرعة دوري أبطال أوروبا لدور ثمن النهائي فإن مباريات الذهاب للبطولة ستنطلق أيام 15 و 16 فبراير على أن تُقام مباريات العودة لـ دور الـ16 يومي 22 و 23 فبراير.

قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ16 بعد إعادتها
قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ16 بعد إعادتها

إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض بـ دور الـ16

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وبالتالي في حالة انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.

وفي وقت سابق، كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات دور ثمن النهائي، وذلك بسبب خطأ تقني حدث بسبب إخراج الكرة التي تحمل اسم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من وعاء الأندية المشاركة في دور الـ16.

وقالت صحيفة The Atheltic البريطانية إن الصحفيين الذين حضروا القرعة لاحظوا عدم وجود الكرة التي تحمل اسم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عندما تم الكشف عن كرة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بجانب أن الكرة التي تحمل اسم مان يونايتد تم إخراجها من الوعاء ولم تتواجد وأصبح عدد الفرق منقوصًا إلى 15 فريقًا، بسبب إجراء خاطئ في وضع أسماء الفرق المتنافسة في دور الـ16.

إقرأ المزيد