قبل بداية مشواره بكأس العرب

نتائج الأخضر في قطر تُطمئن الجماهير

الأربعاء ١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٤٥ مساءً
نتائج الأخضر في قطر تُطمئن الجماهير
المواطن - مروة نبيل

تأمل الجماهير في مواصلة تألق الأخضر خلال المباريات التي يخوضها في قطر ضمن منافسات بطولة كأس العرب 2021.

المنتخب السعودي في كأس العرب

ويلعب المنتخب السعودي ضد الأردن عند الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في كأس العرب فيفا قطر.

وكانت بطولة كأس العرب في قطر قد انطلقت، أمس الثلاثاء، بـ4 مباريات، وستستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبًا على 4 مجموعات، ويقع الأخضر في المجموعة الثالثة مع المغرب، الأردن وفلسطين.

كأس العرب فيفا 2021
كأس البطولة – المصدر fifa

الأخضر يتألق في قطر

ويعود الأخضر إلى اللعب في قطر بعد غياب دام لمدة عامين تقريبًا، حيث خاض 42 مباراة رسمية وودية هناك، والتي كان آخرها في الثامن من ديسمبر 2019، حينما خاض نهائي “خليجي 24” ضد البحرين وخسر بهدف نظيف.

ونجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز 20 مرة بالملاعب القطري، وخسر 16 مرة، فيما خيم التعادل على نتيجة 6 لقاءات، ويُعد قطر والبحرين أكثر المنتخبات التي واجهها هناك بـ6 مواجهات لكل منهما.

وتمكن الأخضر من تسجيل 56 هدفًا واهتزت شباكه 55 مرة خلال المباريات التي خاضها في الملاعب القطرية، وجاءت انتصاراته أمام 14 منتخبًا، حيث تغلب 4 مرات على قطر، 3 مرات أمام عمان، واثنين ضد الكويت وإيران.

وفاز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مرة واحدة أمام 10 منتخبات، وهم؛ الإمارات، سوريا، الصين، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، لبنان، اليمن، فلسطين، لاوس والبحرين.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر saff