تعاني من عدم إكمال بعض الأرصفة داخلها

حديقة الشهداء في جازان بدون صيانة أو دورات مياه والأعشاب مهملة!

الخميس ١٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٥٨ مساءً
حديقة الشهداء في جازان بدون صيانة أو دورات مياه والأعشاب مهملة!
المواطن - علي شيبان - جازان

أبدى عدد من مرتادي حديقة الشهداء التابعة لمحافظة أبوعريش بجازان تذمرهم واستياءهم من عدم صيانة الحديقة وإهمالها وعدم إكمال بعض الأرصفة وتجاهل قص العشب ما أدى إلى عزوف بعض الأهالي عن المكان والبحث عن بديل آخر لتنفس مع عائلاتهم.

 

حديقة الشهداء في أبوعريش

عدم الصيانة:

وقال خالد عريشي في تصريحات إلى “المواطن”: إن حديقة الشهداء بأبي عريش تعد من أكبر الحدائق في المحافظة ولكن إهمالها وعدم صيانتها أدى إلى عزوف الشباب والعائلات عنها؛ وذلك بسبب عدم صيانتها وتهيئتها للمتنزهين ناهيك عن عدم نظافتها بشكل دوري.

حشائش عشوائية بحديقة الشهداء في أبوعريش

عدم إكمال الأرصفة:

أما سالم قيسي فقال: تعتبر حديقة الشهداء متنفساً للجميع وبسبب موقعها المميز فإنه يزورها عدة عائلات وخاصة في إجازة نهاية الأسبوع ولكن لاحظنا أن هناك أرصفة داخل الحديقة لم يتم إكمالها، بل إن البلاط أصبح متناثراً في عدة أماكن مما تسبب في تشويه بصري.

 

ألعاب محطمة بحديقة الشهداء في أبوعريش

ألعاب مهملة:

من جهته، قال عبدالله كعبي: أذهب بأطفالي إلى هذه الحديقة نهاية الأسبوع من أجل قضاء وقت ممتع في الحديقة واستخدام الألعاب الموجودة هناك ولكن للأسف أغلب الألعاب تشكل خطراً على صغار السن بسبب إهمالها وبعضها بها كسور والبعض الآخر غير صالح للاستخدام من قبل الأطفال ولا نعلم أين دور الصيانة في هذه الحديقة؟

حشائش كثيرة بحديقة الشهداء في أبوعريش

أعشاب العشوائية:

في سياق متصل، أكد ماجد هزازي أن حديقة الشهداء كانت من أجمل الحدائق في وقت سابق ولكن إهمالها وعدم صيانتها تسبب في كبر الحشائش والأعشاب الموجودة؛ ما قد يؤدي إلى خوف بعض مرتادي الحديقة من الجلوس فيها بسبب الحشرات والثعابين والعقارب.

 

 

دورات المياه مغلقة بحديقة الشهداء في أبوعريش

فعاليات في الحديقة:

وتحدث يحيي حكمي: هذه الحديقة كبيرة جداً وموقعها مميز مما أدى إلى استخدامها من قبل بعض الجهات الخيرية والفرق التطوعية لوضع بعض الفعاليات فيها ومع هذا نشاهد تشوه بصري في جميع أنحاء الحديقة ومن الواجب جعلها أفضل من هذا الوضع لكي يتسنى لنا مشاهده فعاليات والاستمتاع بها ونحن في أتم الارتياح النفسي.

ألعاب بحديقة الشهداء في أبوعريش

دورات المياه مغلقة:

كما تحدث زمري حلوي: رغم كبر المتنزه والازدحام الذي يشهده في نهاية الأسبوع إلا أنه يفتقر إلى أهم شيء وهو عدم فتح دورات المياه والمرافق التابعة لها، وقد وضعت لوحة أمام دورات المياه أنها تحت الصيانة علماً أن لها فترة طويلة على هذه الحال وتزداد المعاناة مع كبار السن والذين يعانون من أمراض السكر وصغار السن أيضاً.

أرصفة غير مكتملة بحديقة الشهداء في أبوعريش

مناشدة:

وناشد العديد من أهالي المحافظة والقرى المجاورة ومرتادي الحديقة عبر “المواطن” الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن، مطالبين بضرورة صيانة الحديقة وإكمال الأرصفة وقص الأعشاب العشوائية وإصلاح الألعاب والنظافة الدورية من أجل تهيئتها للزوار والأهالي.

 

 

تشوة بصري بحديقة الشهداء في أبوعريش

 

إهمال حديقة الشهداء في أبوعريش

 

عدم صيانتة حديقة الشهداء في أبوعريش

إقرأ المزيد